إعلان|05/03/2024

مصرف الراجحي ينضم إلى منصة "بُنى" للمدفوعات العربيَّة

إعلان05/03/2024

مصرف الراجحي ينضم إلى منصة "بُنى" للمدفوعات العربيَّة

أعلن مصرف الراجحي عن مباشرة العمل في منصَّة "بُنى" للمدفوعات العربيَّة وهي نظام خدمة مقاصة وتسوية مركزي متكامل للمدفوعات المتعددة العملات والعابرة للحدود.

وتقدِّم منصَّة "بُنى"، المملوكة لصندوق النقد العربي، للبنوك المشاركة فيها حلول دفعات حديثة ومبتكرة تتوافق مع المتطلبات الدولية لمكافحة الجرائم المالية وملتزمةً بأعلى معايير أمن المعلومات وحماية البيانات، وتدير المنصة المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية.

والجدير بالذكر أن منصَّة "بُنى" هي أول نظام مدفوعات إقليمي عربي يسمح باستخدام العملات العربية كعملات تسوية إلى جانب غيرها من العملات الدولية الأخرى. كما وتوفر المنصة لمصرف الراجحي حلول دفع حديثة تتوافق مع المعايير والمبادئ الدولية ومتطلبات الامتثال الدولية.

وتعليقاً على هذه المبادرة قال مدير عام مصرفية الأفراد في مصرف الراجحي الأستاذ ماجد الراجحي "انضمام مصرف الراجحي لمنصة (بنى) خطوة اضافية لجهود المصرف المستمرة لتعزيز تجربة عملائنا لاستمرار ريادتنا لعمليات الحوالات وتقديم المزيد من حلول الدفع المصرفية التقنية الآمنة والمتوافقة مع المعايير والمبادئ الدولية وبما يعزز النمو الاقتصادي والمالي في المملكة والمنطقة".

وقال مهدي مانع، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية (منصة بنى للمدفوعات عبر الحدود): "يسعدنا أن نرحب بمصرف الراجحي إلى قائمة البنوك المشاركة. يعتبر نجاح مصرف الراجحي في احداث التأثير الإيجابي محليا وعالميا هدفا مشتركا يتماشى ورؤية "بنى"، حيث نعمل معا على تعزيز المدفوعات عبر الحدود لتوفير تجربة آمنة وفعالة للشركات والأفراد مما يمثل عنصرا دافعا للتنمية الاقتصادية وفق متطلبات الامتثال الدولية".

وأضاف: "كما ننتهز هذه الفرصة لنتقدم بالشكر للبنك المركزي السعودي على دعمهم ورعايتهم المستمرة لمنصة بنى.

ومن خلال عمل منصَّة بُنى وفقًا لمعايير الامتثال العالمية، فإنها ستضمن للمشتركين فيها شفافيتها وانخفاض تكاليفها وأسعارها المعقولة، كما ستتيح نقطة دخول واحدة للأسواق الديناميكية، مع التسوية الفوريَّة وتقديم الدفعات على مدار الساعة ودعم مختف العملات.

المشاركة