مجلس الإدارة

يتشكل مجلس إدارة المصرف من مجموعة من الأعضاء يتم انتخابهم من قبل الجمعية العمومية كل ثلاث سنوات. ويصنف الأعضاء وفقاً لتعريفات هيئة السوق المالية وأنظمة إدارة الشركات على النحو التالي:

Abdullah-bin-Suleiman-Al-Rajhi

عبد الله بن سليمان الراجحي


حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك عبدالعزيز عام 1979م، ساهم في تحويل شركة الراجحي للصرافة والتجارة إلى شركة مساهمة عامة.

Salah-bin-Ali-Abaelkhail

صلاح بن علي أبا الخيل


حاصل على درجة بكالوريوس هندسة من ولاية أريزونا عام 1972م، يمارس العمل في المجال الاستشاري والاستثماري منذ أكثر من أربعين عاماً، شغل عضوية مجلس إدارة المصرف منذ أول دورة للمجلس وكذا عضويته في عدد من اللجان التابعة للمجلس.

Abdulaziz-bin-Khalid-Al-Ghefaily

عبدالعزيز بن خالد الغفيلي


حاصل على درجة ماجستير في الاقتصاد من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1990م، مارس العمل في مجال الاستثمار المالي منذ أكثر من عشرين عاماً.

Badr-Bin-Mohamed-Al-Rajhi

بدر بن محمد الراجحي


يمتلك خبرة أكثر من خمسة وعشرين عاماً، شغل خلالها العديد من المناصب القيادية في المجال الإداري والصناعي والاستثماري والعقاري، وشغل عضوية مجالس إدارة شركات مساهمة.

Khalid-Bin-Abdurrahman-Al-Quiz

خالد بن عبدالرحمن القويز


يملك خبرة عملية تزيد عن 30 عاماً في المجال البنكي والمالي والصناعي، شغل خلالها العديد من المناصب القيادية البنكية في عدد من البنوك المحلية في مجال قطاع الأفراد والشركات والمخاطر والتأمين.

AAlaa-Bin-Shakeeb-Al-Jabri.jpg

علاء بن شكيب الجابري


حاصل على درجة الماجستير في الإدارة المالية، ويملك خبرة عملية تزيد عن 30 عاماً في المجال البنكي والمالي، شغل خلالها العديد من المناصب القيادية البنكية في عدد من البنوك المحلية والعالمية.

Ibrahim AlGhofaily

ابراهيم بن فهد الغفيلي


د. ابراهيم بن فهد الغفيلي حاصل على درجة الماجستير في الإدارة من جامعة ولاية كاليفورنيا 1978 م والدكتوراه من جامعة ولاية فلوريدا 1981 م. مارس العمل الأكاديمي لمدة 10 أعوام وله خبرة في العمل المصرفي الإسلامي لمدة 10 أعوام.

منذ عام 2002 م ، أسس مركز الريادة للاستشارات المالية و قدم عدد من الاستشارات و الدراسات في هيكلة التمويل الإسلامي للمشاريع أهمها مشروع "أبراج البيت بمكة المكرمة". شارك و رأس العديد من المؤتمرات الاقتصادية و المصرفية الإسلامية في المملكة و خارجها.

Ameen AlShiddi

امين بن فهد الشدي


حاصل على شهادة الماجستير في المحاسبة من الولايات المتحدة الامريكية بالإضافة ويمتلك خبرة تزيد عن 25 عاما في SOCPA, CMA, CPA الى المؤهلات المهنية المجال المالي والاستثماري والخدمات الاستشارية والرقابية وقد شغل عضوية مجالس إدارات العديد من الشركات المحلية والدولية في قطاعات مختلفة وعضوية العديد من اللجان المهنية والتجارية والاستشارية.

Hamza khushaim

حمزة بن عثمان خشيم


حاصل على درجة الماجستير في ادارة الاعمال من جامعة ميشيغان بمدينة ان اربور ولديه 12 سنة خبرة في قطاع الاستثمار. كذلك يحمل شهادة محلل مالي معتمد (CFA) المهنية.

Raed AlTamimi

رائد بن عبدالله التميمي


يحمل شهادة البكالوريوس من بريطانيا. حاصل على العديد من الدورات التدريبية من معاهد عالمية مرموقة مثل معهد انسياد، اي ام دي، لندن للأعمال وغيرها ولدية خبرة ادارية لمدة تتجاوز ۲۰ عاما.ً اخر منصب قيادي هو الرئيس التنفيذي للشركة التعاونية للتأمين التعاوني (أكبر شركة تأمين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) كما يشغل حاليا عضوية مجالس إدارات و لجان عدد من الشركات المدرجة و الغير مدرجة.

Abdulatif Alseif

عبداللطيف بن علي السيف


عبداللطيف السيف حاصل على درجة الماجستير من جامعة بوسطن، ولديه 16 سنة خبرة في القطاع المالي والاستثمار. كما يشارك في مجالس إدارة ولجان عدد من (CPA) الشركات. كذلك يحمل شهادات مهنية دولية تشمل محاسب قانوني معتمد .(CFA) ومحلل مالي معتمد

​​​​​​​​​​​​​​