مصرف الراجحي ينفذ حوالة مصرفية باستخدام تقنية "بلوك تشين" لأول مرة في المملكة

14 مايو 2017

أكمل مصرف الراجحي تنفيذ عمليه تحويل مالي خارجي تجريبيا باستخدام تقنية جديدة " Blockchain" التي تعد احدث التقنيات المصرفية في قطاع الحوالات كأول مصرف في المملكة العربية السعودية ينفذ هذه العملية الناجحة باستخدام هذه التقنية حيث أجرى المصرف عملية التحويل المالي بنجاح بين مقره الرئيسي في الرياض وأحد فروعه في الاردن.

وقال الاستاذ وليد المقبل رئيس العمليات التنفيذي في المصرف ان هذه الخطوة التي تعد حدثا مصرفيا تؤكد على التكامل التكنولوجي لمصرف الراجحي الذي يثري تجربة العملاء مع الحوالات المصرفية ويعد أحدى ثمرات الجهود المستمرة لتحويل تجربة العملاء الى تجربة رقمية.

وأعتبر المقبل هذه الخطوة جزء من التحول الرقمي لمصرف الراجحي خاصة وأن هذه التقنية ستحقق أفضل تجربة ممكنة للعملاء من خلال اختصار المدة الزمنية للحوالة، وتقليل التكاليف بالإضافة لدقة أعلى للحوالة، اضافة الى ان هذه التقنية تقوم بعمل التسويات مع البنوك المراسلة فوريا ، مؤكدا على التزام المصرف ان يكون الرائد في هذا المجال من خلال استخدام التكنولوجيا المتقدمة لفائدة عملائه .

ويسعى مصرف الراجحي باستمرار للابتكار والمحافظة على الريادة في الخدمات المصرفية، ويؤكد هذا النجاح امكانياته العملية حيث ستساهم هذه التقنية في خفض تكاليف العمليات وعمليات التسويات ، وتساهم في تحسين الكفاءة والقدرة على التنبؤ في عملية أداراه السيولة خلال اليوم.

وتحتل السعودية المرتبة الثانية على مستوى العالم في الحوالات الخارجية ويعتبر مصرف الراجحي على وجه الخصوص هو الرائد في المنطقة للحوالات الخارجية، من خلال أكثر 200 مركز تحويل في أرجاء المملكة جعلته صاحب الحصة السوقية الاعلى محليا.

المزيد من الأخبار