مصرف الراجحي يعلن عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة المصرف للدورة القادمة

22 يناير 2011

يسر مصرف الراجحي دعوة مساهميه الكرام، ممن تتوافر فيهم شروط العضوية نظاما الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس إدارة المصرف للدورة الجديدة التي تبدأ بتاريخ 14/11/2011م ولمدة ثلاث سنوات إلى تقديم طلبات الترشيح لعناية "لجنة الترشيحات والمكافآت" بمقر الإدارة العامة للمصرف بالرياض على العنوان الموضح أدناه، وذلك في موعد أقصاه نهاية دوام يوم الأربعاء 22/02/1432هـ الموافق 26/01/2011م، وذلك وفقا لما ورد في تعميم معالي وزير التجارة والصناعة ذي الرقم (222/9362/3245) والتاريخ 18/6/1412هـ، ولائحة حوكمة الشركات الصادرة من هيئة السوق المالية، وأحكام قواعد الترشيح المعتمدة من الجمعية العمومية للمصرف، وأهمها الآتي:

1. طلب كتابي موقع من المرشح يعلن فيه صراحة عن رغبته بالترشح لعضوية المجلس يتضمن تعريفاَ بالمرشح (الاسم كاملاً، ورقم مساهمته في المصرف، وعنوانه) يرفق به سيرته الذاتية والمؤهلات والخبرات العملية السابقة، والعمل الحالي بالإضافة إلى الخبرات في مجال أعمال وأنشطة البنوك إن وجدت.
2. إذا كان المرشح قد سبق له شغل عضويه مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة، فعليه تقديم بياناً يتضمن الآتي:
أ. عدد وتاريخ اجتماعات مجلس الإدارة التي تمت خلال سنوات عضويته، وعدد وتاريخ الاجتماعات التي حضرها أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
ب. اللجان الدائمة التي شارك فيها وعدد وتاريخ الاجتماعات التي عقدتها كل لجنه من تلك اللجان خلال سنوات عضويته فيها، وعدد الاجتماعات التي حضرها أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.
ت. ملخص بالنتائج المالية التي حققتها الشركة أثناء توليه عضوية مجلس إدارتها.
3. بيان يوضح الشركات المساهمة التي لا يزال عضوا في مجالس إدارتها.
4. بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك في إدارتها أو ملكيتها وتمارس أعمال شبيهة بأعمال المصرف، أو لها عقود أو مصالح مع المصرف آخذاً في الحسبان متطلبات لائحة حوكمة الشركات فيما يخص تعارض المصالح.
5. إرفاق صورة للهوية ووسائل الاتصال الخاصة بالمرشح.
كما ينوه المصرف بضرورة تعبئة نموذج الإفصاح رقم (3) الصادرة من هيئة السوق المالية وإرفاقه مع طلب الترشيح، ويمكن الحصول على النموذج من خلال موقع الهيئة الالكتروني (www.cma.org.sa).
 

ترسل الطلبات ومرفقاتها على عنوان لجنة الترشيحات والمكافآت الآتي: ص.ب 28 الرياض 11411 / فاكس: 014601417.والله الموفق،،،

المزيد من الأخبار