مصرف الراجحي أفضل مصرف إسلامي في الشرق الأوسط للعام 2011

04 مارس 2012

أعلنت مجلة "اليوروموني" العالمية فوز مصرف الراجحي بجائزة أفضل مصرف إسلامي في الشرق الأوسط لعام 2011، ضمن إعلانها لجوائز المالية الإسلامية على مستوى العالم والتي كشف النقاب عنها في العاصمة البريطانية لندن الأسبوع الماضي .

وذكرت لجنة الاختيار في تقريرها عن أسباب فوز المصرف أنه أنجح مصرف في السوق السعودية الذي وصفته المجلة بأنه أهم سوق في منطقة الشرق الأوسط ، كما لفتت اللجنة إلى النتائج المالية المتحققة في العام 2011 وأوضحت أنه المصرف الأكثر ربحية .

وتعتبر جوائز يورموني للتميز من الجوائز الرئيسة بالنسبة للمصارف باعتبارها من أكبر وأهم الجوائز في قطاع الخدمات المصرفية، ويتم منح هذه الجوائز إلى المؤسسات والأفراد الذين يظهرون أعلى مستويات التميز والريادة والابتكار في تقديم الخدمات المالية والمصرفية في الأسواق التي يعملون فيها.

وهذه هي الجائزة الثالثة لمصرف الراجحي من " يوروموني " حيث حصد المصرف نفس الجائزة عن العام 2010 نتيجة التخطيط الاستراتيجي الذي ينتهجه المصرف والتنفيذ الدقيق الذي جعله يتصدر المصارف في الأداء والربحية .

كما نال المصرف جائزة أفضل مصرف في السعودية عن العام 2010 نتيجة تحقيقه نتائج متميزة وسط مناخ متقلب والنمو الدائم والمتوازن في العوائد على الأصول والعائد على حقوق المساهمين .

وتعتبر جوائز مجلة يوروموني للتميز من الجوائز الرئيسة بالنسبة للمصارف باعتبارها من أكبر وأهم الجوائز في قطاع الخدمات المصرفية، ويتم منح هذه الجوائز إلى المؤسسات والأفراد الذين يظهرون أعلى مستويات التميز والريادة والابتكار في تقديم الخدمات المالية والمصرفية في الأسواق التي يعملون فيها.

على صعيد متصل حقق المصرف جائزة الإبداع البصري لموقعه الالكتروني على الانترنت ضمن جوائز درع المصارف الالكترونية العربية التي تقدمها أكاديمية جوائز الانترنت في المنطقة العربية التي تتخذ من بيروت مقرا لها ، وكان المصرف السعودي الوحيد الذي نال إحدى جوائز الأكاديمية التي توزعت على جوائز الإبداع التصميمي ، الإبداع البصري ، الإبداع التفاعلي ، الإبداع البنيوي ، والإبداع التقني .

وتم توزيع الجوائز في حفل الأكاديمية السنوي الذي أقيم الأسبوع الماضي في بيروت بحضور سفراء الدول العربية والقيادات المصرفية في العالم العربي وممثلي المصارف الفائزة .

المزيد من الأخبار