مصرف الراجحي يدشن الهاتف المصرفي للمنشآت الصغيرة ونقاط البيع

05 فبراير 2017

​​

دشن مصرف الراجحي خدمة الهاتف المصرفي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وخدمات نقاط البيع ضمن حزمة مبادرات تهدف الى تركيز الاهتمام بهذا القطاع شملت تدريب وتعيين عملاء الهاتف المتخصصين الذين سيتولون تقديم المنتجات والخدمات للعملاء في هذا القطاع، وإعادة تصميم نظام الرد الآلي المخصص لهذه الشريحة بما في ذلك جميع العناصر الأساسية المتوفرة اليوم على خطوط التجزئة ونقاط البيع.

وتسهيلا للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وعملاء نقاط البيع سيستمر المصرف في خدمتهم عبر قنوات الاتصال السابقة في مصرفية الافراد وادارة نقاط البيع خلال الفترة الانتقالية لحين الانتقال لخدمتهم بالكامل عبر الهاتف الخاص بهم مع نهاية الربع الأول من السنة الجارية

ويهدف مصرف الراجحي الى زيادة نطاق خدماته لهذه المنشآت، وتوسيع آفاق التعاون معها كونها تمثل أهمية قصوى في تنمية العجلة الاقتصادية، إضافة إلى إيمان المصرف بتوسيع قاعدة المستفيدين من خدماته ومنتجاته من هذه المنشآت التي يراها مهمة في إيجاد فرص العمل المناسبة وتأهيل الكوادر البشرية، وفي إبراز الأفكار والطموحات لدى الشباب.

وتتوافق زيادة اهتمام المصرف بهذا القطاع مع الرؤية السعودية التي نصت على " ارتفاع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 2% الى 35% بحلول عام 2030 "

ويقدم مصرف الراجحي لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة حلول مصرفية متكاملة ما بين حلول تمويلية وغير تمويلية جميعها تتوافق مع المعايير العالمية وأحكام الشريعة الإسلامية من أهمها منتجات التمويل التي تشمل البيع لأجل ، المرابحة، المشاركة، العقار، والإيراد ، إضافة إلى منتجات وخدمات تمويل التجارة التي تشمل التحصيلات المستندية للتصدير والاستيراد، الاعتمادات المستندية للتصدير والاستيراد، خطابات الضمان ، والاعتمادات المستندية بالمشاركة أو بالمرابحة .

كما تشمل خدمات المصرف إدارة النقد بما فيها نقل النقد، تحويل الرواتب أو بطاقات الرواتب ،الخدمات الالكترونية "المباشر" للشركات ، توزيع الأرباح ، نقاط البيع ، الحسم المباشر ، رسائل التنبيه ، الشيكات المعرّفة ، وأجهزة التشفير.

ومعلوم أن مصرف الراجحي أطلق مراكز متخصصة لخدمة هذا القطاع بهدف زيادة نطاق خدماته لها كما انه قام بترقية قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة من ادارة الى مجموعة مستقلة. ​

المزيد من الأخبار