يدعو مصرف الراجحي مساهميه الكرام إلى حضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثانية عشر (الاجتماع الاول)

22 فبراير 2017

يسر مجلس إدارة مصرف الراجحي دعوة السادة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة الغير عادية الثانية عشر للمصرف والمقرر عقــدها يوم الاحد 20جمــادى الآخرة 1438هـ الموافق 19 مارس 2017م في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بقاعة بريده ، فندق الانتركونتننتال ( الرياض ) للنظر في جدول الأعمال الآتي :

التصويت على تقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.

  • التصويت على القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
  • التصويت على تقرير مراجع حسابات المصرف عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
  • التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.
  • التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م قدرها 2,438 مليون ريال سعودي بواقع 1.5 ريال سعودي للسهم الواحد والتي تمثل 15 % من قيمة السهم الاسمية بعد خصم الزكاة، بالإضافة إلى مبلغ 1,219 مليون ريال سعودي والذي سبق توزيعه عن النصف الاول من السنة المالية 2016م، وبذلك يصبح إجمالي الأرباح الموزعة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م مبلغ وقدره 3,657 مليون ريال سعودي بواقع 2.25 ريال سعودي للسهم الواحد والتي تمثل 22.5% من قيمة السهم الإسمية بعد خصم الزكاة. على ان تكون أحقية الارباح الموزعة عن النصف الثاني للمساهمين المقيدين بسجلات المصرف يوم انعقاد الجمعية.
  • التصويت على تفويض مجلس الادارة بتوزيع ارباح مرحلية على مساهمي المصرف بشكل نصف سنوي او ربع سنوي.
  • التصويت على اختيار مراقبي الحسابات من بين المرشحين وفقاً لتوصية لجنة المراجعة والالتزام ليوكل لهم مراجعة القوائم المالية للمصرف للعام 2017م، والتقارير الربع السنوية وتحديد أتعابهم.
  • التصويت على صرف مبلغ ( 4,401,000) كمكافآت وتعويضات لأعضاء مجلس الإدارة نظير عضويتهم وإدارتهم في مجلس إدارة المصرف للفترة من 1 يناير 2016م وحتى 31 ديسمبر 2016م.
  • التصويت على الأعمال والعقود التي ستتم لحساب المصرف والتي يمتلك اعضاء مجلس الإدارة مصلحة فيها سواء بشكل مباشر أو غير مباشر والترخيص بها للعام القادم وهي كالتالي:
    • التصويت على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف و شركة فرسان للسفر والسياحة وهي شركة مملوكة للأستاذ/ عبد الله بن سليمان عبد العزير الراجحي وهو عقد تأمين تذاكر سفر للموظفين تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدته سنة حيث بلغت التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 4 ملايين و 274 ألف ريال سعودي والترخيص بها للعام القادم.
    • التصويت على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف و شركة بندة للتجزئة والعضو صاحب العلاقة الاستاذ / عبدالعزيز بن خالد بن علي الغفيلي حيث يشغل العضو منصب عضو مجلس إدارة فيها، وهي عقود إيجار موقع صراف تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدتها 5 سنوات حيث بلغ مجمل التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 145 ألف ريال سعودي ريال والترخيص بها للعام القادم.
    • التصويت على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف و شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار والعضو صاحب العلاقة الاستاذ / بدر بن محمد بن عبد العزيز الراجحي حيث يشغل العضو منصب عضو مجلس إدارة فيها، وهو عقد إيجار مبنى الإدارة الإقليمية الجنوبية تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدته 10 سنوات حيث بلغت التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 246 ألف ريال سعودي والترخيص بها للعام القادم.
    • التصويت على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف و شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار والعضو صاحب العلاقة الاستاذ / بدر بن محمد بن عبد العزيز الراجحي حيث يشغل العضو منصب عضو مجلس إدارة فيها، وهو عقد إيجار مكتب المبيعات المباشرة في أبها تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدته 9 سنوات حيث بلغت التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 40 ألف ريال سعودي والترخيص بها للعام القادم.
    • التصويت على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف و شركة محمد عبد العزيز الراجحي وأولاده للاستثمار والعضو صاحب العلاقة الاستاذ / بدر بن محمد بن عبد العزيز الراجحي حيث يشغل العضو منصب عضو مجلس إدارة فيها، وهو عقد إيجار موقع صراف تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدته 5 سنوات حيث بلغت التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 35 ألف ريال سعودي والترخيص بها للعام القادم.
    • التصويت على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف والاستاذ/ عبد الله بن سليمان عبد العزير الراجحي، وهو عقد إيجار موقع صراف تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدته 3 سنوات حيث بلغت التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 90 ألف ريال سعودي والترخيص بها للعام القادم.
    • التصويت على العقود والأعمال التي ستتم بين المصرف والاستاذ/ عبد الله بن سليمان عبد العزير الراجحي، وهو عقد إيجار مركز البطحاء للصرافة والتحويل تم عن طريق المنافسة بدون شروط أو مزايا خاصة ومدته 3 سنوات حيث بلغت التعاملات خلال العام 2016م مبلغ 550 ألف ريال سعودي والترخيص بها للعام القادم.
    • التصويت على منح تسهيلات ائتمانية لعدد من أعضاء مجلس الإدارة ولشركات ومؤسسات بكفالة أعضاء في المجلس والتي تخضع للضوابط المنصوص عليها في نظام مراقبة البنوك والتعليمات الصادرة عن مؤسسة النقد العربي السعودي وهي تسهيلات مغطاة بالكامل، وقد تم الإفصاح عن تلك التسهيلات ضمن الإيضاح رقم (29) من القوائم المالية الختامية للمصرف والترخيص بها للعام القادم.
  • التصويت على تعديل النظام الأساسي للمصرف وفقا لنظام الشركات الجديد 1437هـ / 2015م (مرفق صورة).
  • التصويت على سياسة المكافآت وتعويضات اعضاء مجلس الادارة واللجان المنبثقة منه ولجنة المراجعة والالتزام.
  • التصويت على تشكيل لجنة المراجعة والالتزام، والموافقة على لائحة عملها والتي تشتمل على قواعد اختيار اعضائها ومهامها وضوابط عملها ومكافآت أعضائها للدورة الجديدة اعتباراً من تاريخ انعقاد الجمعية 19 مارس 2017م وحتى 13 نوفمبر 2017م، والمرشحون هم :
    • مؤيد بن عيسى القرطاس ( رئيس )
    • محمد بن عبدالله الراجحي ( عضو )
    • سلطان بن محمد السلطان ( عضو )
    • فراج بن منصور ابو اثنين ( عضو )
    • وليد بن منصور تميرك ( عضو )

ويكون اجتماع الجمعية العامة غير العادية صحيحاً إذا حضره مساهمون يمثلون نصف رأس مال المصرف على الأقل ، كما يجوز لأي مساهم تفويض شخـــص آخر للحضور والتصويت على قرارات الجمعية العامة غير العادية نيابةً عنه على ان لا يكون عضوا في مجلس الإدارة او موظف لديها، وذلك بموجب توكيلٍ وفق النموذج المرفق ، على أن يتم إرسال التوكيل إلى عناية أمانة سجل المساهمين ، فاكس رقم 0112795860 قبل يومي عمل على الأقل من موعد إنعقاد الجمعية. كما نرجو من المكرمين المساهمين الراغبين في الحضور أن يحضروا قبل موعد انعقاد الجمعية بساعة على الأقل مع إحضار بطاقة الهوية والمستندات الدالة على ملكيته أو توكيله للحضور لإنجاز عمليات التسجيل.

المزيد من الأخبار