بزيادة نسبتها 17 %: 2,009 مليون ريال أرباح مصرف الراجحي في الربع الثالث

17 اكتوبر 2016

​​

أعلن الاستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس ادارة مصرف الراجحي ان المصرف حقق ارباحا في الربع الثالث من العام الحالي 2016 م بلغت 2,009 مليون ريال، مقارنة مع 1,721 مليون ريال للربع الثالث من العام السابق، وبزيادة بلغت 17 % ، ( وقد تحققت هذه الزيادة في صافي الدخل بالرغم من زيادة مصاريف المخصصات تماشيا مع السياسة المحافظة للمصرف ) .

وبهذا يكون اجمالي ارباح الاشهر التسعة الأولى من السنة الجارية 6,079 مليون ريال بالمقارنة مع 5,181 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي 2015 وبنسبة زيادة بلغت 17.3 %.

و قد ارتفع اجمالي دخل العمليات خلال الربع الثالث بنسبة 21 % نتيجة لنمو أتعاب الخدمات البنكية و صافي دخل العمولات الخاصة.

وأضاف أن النتائج المالية أظهرت ارتفاع حقوق المساهمين الى 50 مليار ريال بنسبة زيادة بلغت 11 %، وكذلك ارتفاع اجمالي الموجودات إلى 331 مليار بنسبة زيادة بلغت 1.63 %، في حين بلغ إجمالي الاصول التمويلية للمصرف 226 مليار ريال وبنسبة ارتفاع بلغت 8 %.

وأوضح الراجحي أن أرصدة العملاء ارتفعت لتصل الى 273 مليار ريال بنسبة ارتفاع بلغت 0.4 %، كما بلغ معدل العائد على الموجودات وحقوق المساهمين % 2.51 و 16.81 % على التوالي، و اصبح ربح السهم خلال الفترة 3.74 ريال.

وقدم رئيس مجلس الادارة الشكر لعملاء المصرف الكرام لولائهم الدائم وثقتهم ولموظفي المصرف على جهودهم الكبيرة في تحقيق هذه النتائج المتميزة.

واشار الراجحي الى نشاطات المصرف في المسؤولية الاجتماعية خلال هذه الفترة حيث نفذ المصرف عدة برامج منها التكفل بجميع اجراءات وتكاليف الحج لعدد 15 يتيم وعدد 15 كفيف، وبرنامج معايدة للأيتام تم من خلاله تصميم برنامج تعليمي وترفيهي لأكثر من 25 يتيم، وبرنامج العودة للمدارس الذي تم من خلاله توزيع 1000 حقيبة مدرسية مع كافة الأدوات المدرسية للأيتام، و برنامج لتنظيف الشواطئ في الواجهة البحرية بمدينة الخبر كأحد البرامج الخاصة بالبيئة والتي يوليها المصرف العناية والاهتمام.

كما تكفل المصرف بجميع تكاليف إعادة تأثيث "نزل التخصصي" التابع لمستشفى الملك فيصل التخصصي والخاص بخدمة المرضى ومرافقيهم، اضافة الى كفالة 150 يتيم لمدة عام كامل في جمعية رفقاء لرعاية الأيتام بمنطقة نجران، والتكفل بجميع تكاليف إعادة تأهيل صالة العلاج والمطبخ الرئيسي وقاعة الطعام بمركز التأهيل الشامل للذكور بالرياض، علماً بأن عدد الموظفين الذي شاركوا تطوعياً في تنفيذ بعض هذه البرامج بلغ 37 موظف نفذوا من خلالها 135 ساعة تطوعية.

وواصل مصرف الراجحي خلال الربع الثالث 2016 م النمو والتوسع على كافة الاصعدة لتقديم خدمات عالية المستوى لعملائه من خلال شبكة فروع تغطي جميع أنحاء المملكة وتعد الاكبر في المنطقة.

وشهد الربع الثالث 2016 م تدشين اول فروع المصرف وفق مفهوم " كوكب الراجحي" الجديد والذي يدمج بين نموذجين للفروع كان مصرف الراجحي السباق في تدشينهما هما " الراجحي صلة "، والفرع الآلي.

كما أطلق مصرف الراجحي بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية خلال الربع الثالث برنامج التمويل المعجل كأول مصرف في المملكة والذي يستهدف المواطنين الذين لا يزالون على قوائم انتظار قروضهم العقارية من الصندوق، ليسهم البرنامج في التمويل الفوري للوحدات السكنية الجاهزة.

المزيد من الأخبار