مصرف الراجحي يعلن تحقيق اعلى ارباح ربعية في تاريخه بلغت 2,265 مليون ريال

22 اكتوبر 2017

​​

أعلن الاستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس ادارة مصرف الراجحي ان المصرف حقق ارباحا في الربع الثالث من العام الحالي 2017 م بلغت 2,265 مليون ريال، مقارنة مع 2,009 مليون ريال للربع الثالث من العام السابق، وبزيادة بلغت 12.7%.

​​

وقال ان هذه النتائج تعتبر اعلى ارباح ربعية يحققها المصرف في تاريخه الأمر الذي يؤكد قوة المركز المالي للمصرف ويعكس متانة واستقرار القطاع المصرفي السعودي بشكل خاص، والاقتصاد السعودي بشكل عام.

​​

وبهذا يكون اجمالي ارباح الاشهر التسعة الأولى من السنة الجارية 6,668 مليون ريال بالمقارنة مع 6,079 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي 2016 وبنسبة زيادة بلغت 9.7%.

​​

وقد ارتفع اجمالي دخل العمليات للأشهر التسعة الأولي بنسبة 1.5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق نتيجة لنمو صافي دخل التمويل والاستثمارات بنسبة 6.9%.

​​

وأضاف أن النتائج المالية أظهرت ارتفاع حقوق المساهمين الى 53 مليار ريال بنسبة زيادة بلغت 7.2%، وكذلك ارتفاع اجمالي الموجودات إلى 338 مليار بنسبة زيادة بلغت 2.3%، في حين بلغ إجمالي الاصول التمويلية للمصرف 233 مليار ريال وبنسبة ارتفاع بلغت 3.2%.

​​

كما بلغ معدل العائد على الموجودات وحقوق المساهمين 2.6 % و 16.9 % على التوالي، و اصبح ربح السهم خلال الفترة 4.10 ريال.

​​

وقدم رئيس مجلس الادارة الشكر لعملاء المصرف الكرام لولائهم الدائم وثقتهم ولموظفي المصرف على جهودهم في تحقيق هذه النتائج المتميزة، ولفت الى مواصلة المصرف الاهتمام بالمورد البشري المميز من الرجال والنساء وفق خطة تضمنت عدة اهداف رئيسية من اهمها ان يصبح المصرف " وجهة العمل المفضلة" و ترسيخ مبادرة "نعيش قيمنا" في جميع اعمال و أنشطة المصرف.

​​

ووفر مصرف الراجحي خلال الاشهر الأولى من العام الجاري 45 الف يوم تدريبي شملت الجوانب المتعلقة بالحوكمة والتقنية والقيادة والإدارة، كما قام بتطبيق أدوات تقييم المواهب لكل من موظفي الإدارة العامة وموظفي شبكة الفروع لتحديد المواهب وبناء خطط التتابع الوظيفي في المصرف، اضافة الى تنفيذ برامج رائدة في سوق العمل كبرنامج تطوير الخريجين لبناء قادة المصرف في المستقبل، وقد تم تكريم المصرف في عامي 2016 و2017 كأحد أفضل بيئات العمل في دول الخليج.

​​

ويركز المصرف بشكل لافت على تحسين نسبة القوى العاملة النسائية السعودية خلال الاعوام القادمة، ويعمل لديه اليوم 1250 موظفة بزيادة 15 في المائة عن العام الماضي.

​​

يذكر ان الربع الثالث شهد حصول مصرف الراجحي على عدة جوائز أهمها جائزتي "أفضل تطبيق مصرفي للهواتف المحمولة"، و"أفضل فريق تواصل اجتماعي يهتم بالعملاء" لعام 2017 في المملكة العربية السعودية من مجلة التمويل الدولية (IFM).

المزيد من الأخبار