خدمة مدى أثير.. أسهل بكثير

هي إحدى خدمات مدى المضافة والتي تتيح لحاملي بطاقات مدى المصرفية الداعمة لخدمة أثير السرعة والأمان والمرونة في عمليات الدفع الإلكتروني وذلك من خلال تقنية الإتصال قريب المدى NFC.

حيث يُمكن من خلال الخدمة إجراء العمليات الشرائية التي لا تتجاوز قيمتها ١٠٠ ريال بمجرد تمرير البطاقة أمام قارئ جهاز نقاط البيع وقد يطلب من حامل البطاقة في بعض الأوقات إدخال الرقم السري أو البطاقة أو كلاهما معاً لتعزيز مستوى الأمان.

أين تتوفر خدمة مدى أثير

تتوفر خدمة مدى أثير لدى جميع الأماكن التجارية والخدمية التي تطلب تفعيل الخدمة من بنوكها. ويمكن معرفة المتاجر المشتركة بالخدمة من خلال ملصق الشعار الخاص بها عند صناديق المحاسبة.

مزايا خدمة أثير

يُمكن لحامل بطاقة الراجحي مدى المصرفية الداعمة لخدمة أثير الإستفادة منها حسب القواعد التالية:

  • لا يتطلب من حامل البطاقة إدخال الرقم السري عند تمريرها أمام الجهاز لعمليات الشراء التي تصل قيمتها حتى ١٠٠ ريال كحد أقصى.
  • عند وصول المجموع الكلي لمبلغ العمليات الشرائية المنفذة على البطاقة من خلال خدمة أثير حتى ٣٠٠ ريال، سيتم طلب إدخال البطاقة والرقم السري لتعزيز مستوى الأمان ولإعادة تعيين القيم السابقة ليتمكن حامل البطاقة من استخدامها مرة أخرى.

طريقة الحصول على بطاقة الراجحي مدى الداعمة لخدمة أثير

يمكنك الحصول على بطاقة الراجحي مدى الداعمة لخدمة أثير عن طريق المصرف إما بطلبها عن طريق أقرب فرع أو عند تجديد بطاقة مدى الحالية. وفي حال كنت عميلا جديدا ، تستطيع الحصول على البطاقة عند فتح حساب جاري لدى المصرف.

تقدم بطلب


  • ‎ الأسئلة الشائعة

    كيف أستخدم بطاقة الراجحي مدى الداعمة لخدمة "أثير"؟

    أطلب من التاجر إدخال مبلغ عملية الشراء في جهاز نقاط البيع

    • قم بالتحقق من ظهور شعار خدمة مدى أثير عند القيام بعمليات شراء لا تتجاوز ١٠٠ ريال.
    • قم بتمرير بطاقتك على شعار الخدمة الموجود على شاشة جهاز نقاط البيع إلى أن يضاء اللون الأخضر على الشاشة.
    • سيتم سماع صوت نغمة رنين تدل على أن العملية تمت بنجاح. وقد يطلب من حامل البطاقة في بعض الأحيان إدخال الرقم السري أو البطاقة أو كلاهما معاً لتعزيز مستوى الأمان.

    هل هناك أي رسوم عند استخدام خدمة مدى أثير؟

    الخدمة تقدم مجاناً لحامل البطاقة وكذلك عند طلب تفعيلها من قبل التاجر.

    ماهي فوائد خدمة مدى أثير لحامل البطاقة؟

    السرعة، الأمان، والمرونة في إتمام العمليات الشرائية ذات القيمة المنخفضة.

    هل تظهر العمليات المنفذة من خلال خدمة مدى أثير في كشف الحساب؟

    نعم، ستظهر عمليات خدمة مدى أثير في كشوفات الحسابات المصرفية لكلٍّ من التاجر وحامل البطاقة.

    هل يمكن الغاء العملية بعد تنفيذها؟

    نعم، يمكن إلغاء العملية كسائر عمليات مدى الشرائية.

    هل يمكن استخدام الخدمة خارج المملكة؟

    نعم، بإمكان حامل البطاقة الدفع من خلال تقنية الاتصال قريب المدى حال وجوده خارج المملكة عند توفر الخدمة لدى المتاجر في الخارج ووفقاً لنظام المدفوعات التابع للدولة الأخرى.

    عند قيام العميل بتمرير البطاقة أمام جهاز الدفع لأكثر من مرة عن طريق الخطأ، هل سيتم احتساب تنفيذ العملية الشرائية لأكثر من مرة؟

    لا، جهاز نقاط البيع سينفذ العملية لمرة واحدة فقط في هذه الحالة.

    هل هناك خطورة في حال فقدان بطاقة مدى الداعمة لخدمة "أثير" الخاصة بي؟

    نعم، حامل البطاقة مسؤول عن مبالغ الشراء والتي تتم بدون الحاجة لإدخال الرقم سري للبطاقة. علماً أنه ستصل رسالة نصية على رقم جوال حامل البطاقة لكل عملية تتم من خلال الخدمة. كما أننا نوصي بأهمية إبلاغ المصرف عند فقدان أو سرقة أي بطاقة مصرفية حسب الإجراءات المتبعة.

    ما الذي يتوجب على حامل البطاقة فعله إذا تم فقدان أو سرقة البطاقة؟

    يتطلب من العميل اتخاذ الإجراءات المعتادة في حال فقدان بطاقته المصرفية أو سرقتها وهي التواصل مع المصرف مباشرةً للإبلاغ.

    هل تقوم بطاقة مدى الداعمة لخدمة أثير بتنفيذ العملية الشرائية في حال وجود حامل البطاقة بالقرب من جهاز نقطة البيع؟

    لا. حيث أنه لابد من أن يقوم التاجر بإدخال مبلغ الشراء في شاشة الجهاز لإكمال العملية. كما أن تنفيذ العملية يتطلب تواجد البطاقة بشكل قريب جداً لجهاز نقطة البيع.