كيف يمكنك تمويل تجديد منزلك؟

25/02/39 10:00:00 م

منزلك هو أكثر أصولك قيمة وأهمية فهو ملجأُك الأول والأخير. فمن منا لا يشعر بالأمان في منزله ويتوق للعودة اليه بعد نهاية يوم عمل شاق وطويل؟ المنزل هو عالمنا الخاص الذي صمّمناه بالشكل الذي يعجبنا ليتناسب مع ذوقنا وراحتنا وراحة عائلتنا. ويسعى الأفراد عادةً لتجديد منزلهم كل ٥ الى ١٠ سنوات وذلك بهدف تحديث أساليب الراحة. واستناداً إلى هذه المدة الزمنية، قد ترتفع التكاليف بحسب التحديثات والتجديدات المُتوقع تنفيذها. وقبل اتخاذ أي خطوة تجاه هذا المشروع، يجب أن :تطرح على نفسك بعض الأسئلة المهمة

  • لمَ أقوم بتجديد منزلي؟ هل هو من أجل تحسين جمالية المنزل أو لأسباب اخرى؟
  • هل احتاج لمساحةٍ اكبر نظراً لازدياد عدد أفراد عائلتي؟

بعد أن تجيب عن هذه الأسئلة، ستحتاج إلى تقدير التكاليف وإعداد ميزانيتك. فأنت الآن أمام خيارين. إما أنك إنسان عمليّ وتُفضّل القيام بالتجديد بنفسك وأنت على ثقة بأنك لن تحتاج لتوظيف فريق من العمّال لمساعدتك، وذلك لأنك تعلم بالضبط من أين تاتي بكافة المعدّات اللازمة وكيف تستفيد من أفضل الصفقات. أو أنك من الأشخاص الذين يفضلون تجنّب جميع تلك الأعمال، وإسناد هذه المهمة إلى مصمم داخلي ليهتم بالمشروع بنفسه، والاطلاع على النتيجة النهائية فحسب. وفي هذه الحالة، فإن التكاليف قد تتراكم لتتخطى الميزانية المُتوقعة. ولكن مهما كانت الطريقة التي سوف تتبعها، ما هي خيارات تمويل التجديد المتاحة أمامك؟

  • الادخار الشخصي
  • في حال كنت تخطط لتجديد منزلك منذ فترة وقمت بالادخار اللازم فأنت جاهز للانطلاق. ولكن الاتجاهات الحديثة للتضخّم وارتفاع التكاليف قد يُعرقل مخططاتك ويؤثر سلباً على ميزانيتك
  • التمويل المصرفي

في هذه الحالة، أو في حال لم تدّخر للقيام بمشروع التجديد، ليس أمامك سوى اللجوء إلى المصرف للحصول على تمويل شخصي. يقدم لك مصرف الراجحي خيارات تمويلية تتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية. يشترط عليك مصرف الراجحي الحصول على راتب شهري لا يقلّ عن 2,000 ريال سعودي كي تتمكن من سداد التمويل خلال مدة تصل الى 60 شهراً. على سبيل المثال، إن تمويل بقيمة 50,000 ريال سعودي على مدى 60 شهر مع هامش ربح بمعدل 3.12% يعادل قسطاً شهرياً بقيمة 900 ريال سعودي. وبذلك يكون جدول الدفع واضحاً أمامك.

بهذه الطريقة، ليس هناك ما يمنعك من تحقيق رغبتك بتجديد منزلك كما تريد. وما أن تقوم بتقديم المستندات اللازمة، يمكنك أن تحصل على تمويل يمكنك من تحقيق مخططات التجديد المثالية التي تحلم بها. إن كنت ترغب بالحصول على عرض تمويل، يرجى تعبئة النموذج الموجود هنا وسيقوم أحد موظفي مصرف الراجحي بالتواصل معك.