تحويل منزلك الصغير الى مسكن مثالي

26/02/39 10:00:00 م

للشقق الصغيرة: كيف أجعل شقتي الصغيرة عالية التقنية؟ تهانينا! لقد قمت بشراء أوّل منزل خاص بك. مهما كانت المرحلة التي وصلت اليها في حياتك، لا يوجد كلمات تعبّر عن الشعور المميّز بالفخر الذي ينتابك عند شرائك منزلاً خاصاً بك، حتى لو كانت شقة صغيرة مؤلفة من غرفة نوم وصالة ومطبخ. ما عليك الآن سوى العمل على تحويل منزلك الى مسكن مريح وآمن لك ولعائلتك وإلى مكانك الخاص الذي تتوق للعودة اليه بعد يوم عملٍ طويل. إن سهولة تحويل منزلك إلى مملكة من خلال الخيارات العديدة المتوفرة اليوم، يجعل من المساحة الصغيرة حجة لا أهمية لها حيث يمكنك الاختيار ما بين مجموعات لا تعد ولا تحصى تناسب كافة الميزانيات لفرش منزلك وتجهيزه (من أثاث، وتركيبات، وتجهيزات وإلكترونيات). وجميعها خيارات تجمع ما بين الأناقة والراحة. إليك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها في حال كنت تملك منزلاً صغيراً:

  • إن قيمة المساحة المبنية مهمة جداً في المنازل صغيرة الحجم. استفد من المساحة العامودية في منزلك واستفد من الجدران. رتّب أغراضك بالطول وصولاً إلى السقف ورتّبها من الأكثر استخداماً وصولاً إلى الأقل استخداماً. ركّز على ترتيبها بشكل جميل ومميز لتضفي لمسة جذابة إلى منزلك
  • استخدم الألوان الفاتحة عند طلاء الجدران. فاللون الأبيض مثلاً يعطي للغرف مظهراً واسعاً.
  • قم بشراء الأثاث الذي يخدمك من حيث التخزين أيضاً. على سبيل المثال، اختر السرير الذي يتضمن إطار أو الأريكة التي تتضمن صندوقاً تضع الأغراض فيه.
  • تعتبر المنضدة عنصراً جذاباً في المطبخ حيث أنها تساعد في ترسيم حدود مطبخك في حال كان موصول بغرفة المعيشة. إلى جانب ذلك، يمكنك اختيار المقاعد الجذابة لتتناسب مع المنضدة وتحوّلها إلى طاولة طعام
  • استفد من أشعة الشمس بما أنك موجود في المملكة العربية السعودية المعروفة بجوّها المشمس واللطيف. فالضوء الطبيعي سينوّر منزلك ولن تحتاج إلى المصابيح الكبيرة بل استخدم تلك الصغيرة الحجم والأنيقة.
  • أخيراً، تجنّب الفوضى.

ابذل مجهوداً إضافياً وعزّز خياراتك. فكّر في أهمية الماركات المشهورة وفوائدها من حيث النوعية التي تجعلها تدوم لمدة طويلة. فقد تكون كلفة هذه الماركات مرتفعة إلا أنها مضمونة. يمكنك، في حال لم تكن ميزانيك كبيرة جداً، التفكير في حلول التمويل الشخصي. يقدم لك مصرف الراجحي العديد من خيارات التمويل الشخصي التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وتتيح لك إمكانية سداد المبالغ في خلال مدة تصل إلى 60 شهراً. فالتمويل الذي يتوافق مع الشريعة الإسلامية يضمن لك هامش ربح ثابت وواضح ومريح. بالإضافة إلى توفر مجموعة واسعة من الخيارات بدءا من الحد الأدنى للراتب الشهري بقيمة 2,000 ريال سعودي فقط. واستناداً الى عقد التمويل الشخصي، يشتري المصرف عادةً سلعة ويبيعها للعميل ضمن دفعات مؤجلة ويعيد بيعها في السوق نيابًة عن العميل.

باختصار، لم تعد المنازل صغيرة الحجم تتّسم بالفوضى، وضيق المساحة لم يعد سبباً لتتخلى عن أحدث التقنيات الموجودة في السوق، نظراً الى أن حلول التمويل المتوفرة تتيح لك إمكانية تحويل منزلك الصغير الى مسكنك المثالي والمليء بأحدث التجهيزات والأدوات.