لماذا أحتاج تأمين السفر

29/03/39 10:00:00 م

أصبح السفر جزءاً مهماً من حياتنا سواء كان السفر في رحلات سياحية مع العائلة أو الأصدقاء، أو السفر في رحلات عمل. ونظراً الى تطوّر وسائل النقل والراحة المخصصة للسفر، وإمكانية قطع مسافات طويلة في مدة قصيرة، كثرت رحلاتنا وأصبح السفر أسهل من أي وقت مضى. وغالباً ما يكون التخطيط للرحلات عملية مرِحة ومليئة بالإثارة. ومع ذلك، وسط التخطيط والإعداد لسفر مريح، ينبغي التركيز على جانب مهم جداً هو أساس كافة الرحلات ولكننا كثيراً ما نتجاهله، ألا وهو تأمين السفر

هل تعرف حقاً ما هو تأمين السفر؟ وهل تعرف ماذا يغطي هذا النوع من التأمين؟ يفترض معظمنا أن تأمين السفر لا يغطي سوى مدة الرحلة من مدينة الى اخرى. ولكن الأمر يختلف تماماً عن الواقع! إن تأمين السفر الشامل يغطي كل من:

  • نفقات الطوارئ الطبية أو مشاكل الأسنان
  • إلغاء الرحلات أو تقصيرها
  • تأخير مواعيد السفر
  • فقدان الأمتعة
  • دخل شهري ثابت في حالات العجز الكلّي أو الجزئي

وما هذه سوى عيّنة صغيرة من فوائد تأمين السفر. فضعف الاطلاع والوعي تجاه هذا الموضوع هو السبب الرئيسي لعدم اهتمامنا باختيار تأمير السفر الشامل الذي يناسبنا.

تأمين السفر للأفراد من وكالة تكافل الراجحي هو إحدى هذه الحلول، وهو عبارة عن برنامج معدّ خصيصاً ليضمن لك فوائد عدة شاملة ودعم كامل يساعدك في مواجهة الأحداث غير المُتوقعة التي قد تقع خلال سفرك، ويضمن لك الراحة طوال مدة السفر.

اليك بعض النقاط الأساسية التي تساعدك على اختيار التأمين الأنسب لك:

  • المدة: يمكنك اختيار تأمين سفر يغطي رحلة واحدة أو عدة رحلات خلال السنة. حدّد احتياجاتك واختر نوع التأمين الذي يتماشى معها. مثلاً، يُعتبر تأمين الرحلة الواحدة مثالي للرحلات العائلية. أما بالنسبة للأفراد الذين يسافرون في رحلات عمل على مدار السنة، فيمكنهم اختيار التأمين الذي يغطي عدة رحلات لاستفادة قصوى من حيث الراحة أثناء سفركم.

  • النفقات الطبية الطارئة: تأكّد من أن خطة التأمين التي اخترتها تغطّي كافة النفقات الطبية، فالتأمين التكافلي من تكافل الراجحي حول العالم هو تأمين سفر تكافلي يتوافق مع الشريعة الإسلامية ويقدم لك تغطية للحالات الطبية الطارئة، كما انه يُغطّي تكاليف النقل للوصول الى المستشفى وتكاليف النقل للعودة الى بلدك. فالنفقات الطبية باهظة في أيامنا هذه وآخر ما تحتاجه هو المساومة على نوعية العلاج الذي تحصل عليه بسبب التغطية الطبية المحدودة

  • اطلع جيداً على الاستثناءات:تتضمن كافة أنواع تأمين السفر استثناءات لذا من المهم جداً أن تطلّع عليها جيداً وتقرأ شروطها بدقّة. إن التأمين التكافلي من تكافل الراجحي حول العالم، على سبيل المثال، لا يُوفر أي غطاء إضافي على المغامرات الرياضية.

مكنك، عبر اختيار تأمين السفر الشامل، ضمان راحة البال والاستمتاع برحلتك. لا تنسى خدمة المساعدة في حالات الطوارئ. يضمن لك تكافل الراجحي المساعدة على مدار الساعة وطوال أيام الاسبوع من خلال الرقم+441243621082 .

CTA
اضغط هنا للإطلاع على قائمة الفروع التي يمكنك زيارتها للاستفادة من بوليصة تأمين السفر. أو يمكنك الاتصال علي الرقم المجاني رقم 8001241222