مصرف الراجحي يرعى برنامج "التاجر الصغير للوعي المالي"

ينطلق اليوم في القصيم لتخريج 25 رائد اعمال

يرعى مصرف الراجحي برنامج التاجر الصغير للوعي المالي تحت عنوان "خطوة صغيرة إلى نجاح كبير ومستقبل آمن" حيث ينطلق البرنامج بمشيئة الله اليوم الخميس 18 مارس 2021 م في القصيم ويختتم البرنامج في 12 يونيو 2021 م في كل من بريدة، وعنيزة، والرس.

وتقام المبادرة بدعم من امارة منطقة القصيم وينفذها المصرف بالتعاون مع اللجنة النسائية التنموية بالقصيم وبمشاركة الغرفة التجارية الصناعية في القصيم وغرفة عنيزة وغرفة الرس.

وتنفذ أول دورتين اليوم في مدينة بريدة وستستمر كل دورة لمدة ثلاثة ايام و سيتم تنفيذ معرضين لهذه الدورات في مدينة بريدة والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام أيضاً، كما سيتم تنفيذ دورتين في محافظة عنيزة ودورة واحدة في محافظة الرس لمدة ثلاثة ايام لكل دورة وسيقام معرض واحد لهذه الدورات في محافظة عنيزة يستمر لمدة ثلاثة أيام أيضاً، وفي نهاية البرنامج سيتم اختيار 25 مشارك من الأطفال من جميع الدورات السابقة وتأهيلهم لريادة الأعمال من خلال دورة تدريبية مكثفة ستقام في مدينة بريدة لمدة ثلاثة أيام يليها معرض ختامي لعرض مشاريعهم المتميزة مدته ثلاثة أيام أيضاً.

ويرعى مصرف الراجحي دورات التاجر الصغير للوعي المالي للمرة الثانية كأحد برامج المسئولية الاجتماعية التي يحرص المصرف على تنفيذها لرفع درجة الوعي المالي وتنمية ثقافة الادخار لدى المجتمع وهو هدف يتسق مع اهداف رؤية المملكة 2030 الرامية الى زيادة معدلات الادخار والوعي المالي.

وسيتم تقديم هذه الدورات واتاحة فرصة حضور المعارض مجاناً بالتنسيق مع العديد من المدارس والجمعيات كما ستتاح هذه الدورات لذوي شهداء الواجب والايتام في منطقة القصيم للاستفادة منها وفي نهاية البرنامج سيتم تخريج عدد 25 رائد اعمال بإذن الله من هذه الدورات.

ويواصل المصرف منذ إنشاءه دعم الكثير من المشاريع لصالح المجتمع على كافة الأصعدة سواء في التعليم او في الصحة او في التدريب او من خلال دعم الجمعيات الخيرية مع التركيز على المشاريع الكبيرة والمستدامة، كما قام المصرف خلال السنوات الخمس الاخيرة بتفعيل العمل التطوعي تماشياً مع رؤية المملكة الطموحة 2030 للوصول إلى مليون متطوع بإذن الله.