​​

تمويل سلسلة التوريد

يحتل مصرف الراجحي موقع الريادة في مجال تقديم أفضل المنتجات والحلول المبتكرة لعملائه. والآن، فقد نجح في تدشين مجموعة حلول تمويليه متكاملة لمنتجات سلسلة التوريد لعملائنا من أصحاب الشركات.

ويعتبر مصرف الراجحي أول مصرف في المملكة العربية السعودية يقدم برنامج تمويل سلسلة التوريد الشامل مع مجموعة واسعة من الحلول مدعمة بمنصة تقنيه قوية ومتاحة لسلسلة القيمة الكاملة للعملاء (في مراحلها الابتدائية أو النهائية). ويتماشى ذلك مع الرؤية السعودية 2030 لدعم نمو القطاع الخاص مع توفير مجموعة متنوعة من المنتجات والحلول .

تعتمد منتجات ( تمويل سلسلة التوريد) إلى التسهيلات المستندة على اتفاقية شراء المستحقات من العميل وهو (البائع / مزود الخدمات الطبية) / (موردي العميل أو مقدمي الخدمات الطبية) ، مما يجعل مصرف الراجحي المالك الوحيد للمبالغ المستحقة من المشترين / شركات التأمين. حيث ستتم عملية الشراء على اسس منظمه، الأمر الذي يُمكّن مصرف الراجحي من إدارة المنتجات والخلافات ومراقبة سبل الاحتيال والمخاطر الأخرى التي قد ينتج عنها امتناع المشتري عن دفع وتسديد المستحقات.

ويعتبر تمويل الموردين، والتمويل بالمستحقات، وخصم المطالبات الطبية، وخصم مطالبات التأمين، وتقييم المخاطر، والتحقق من الذمم، والتسوية الدفترية والتحكم في مدفوعات العملاء. جميع الخصائص المذكورة تميز منتجات تمويل سلسلة التوريد عن المنتجات القائمة.

  • 1 - تمويل المُوردين:
  • 2 - تمويل الذمم المدينة
  • 3 - تمويل خصم مطالبات مقدم الخدمة الصحية:
  • 4 - تمويل خصم مطالبات التأمين:
​​