أحدث الأخبار
  • 11/04/42 12:00:00 ص

    أطلق مصرف الراجحي قافلة هدية الشتاء المعتمدة هذا العام كأحد مبادرات المسئولية الاجتماعية والعمل التطوعي ليتم توزيعها على المحتاجين في موسم شتاء 2020م حيث يتم تنفيذ هذا البرنامج للعام الرابع على التوالي.

    وتفاعل موظفو وموظفات المصرف مع هذا البرنامج مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية بإذن الله من جائحة كورونا، وتطوعوا في عمليات اعدادها وتوزيعها.

    وتحتوي هدية الشتاء على العديد من احتياجات الشتاء منها بطانية ودفاية كهربائية بالإضافة الى بعض الملابس التي تعين على برد الشتاء حيث تم توزيع جميع الهدايا في 9 مناطق ومحافظات هي الرياض، وجيزان، والطائف، والباحة، والحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، وعسير، والمنطقة الشرقية.

    ولتفعيل العمل التطوعي ولإشراك الموظفين والموظفات في هذا العمل الإنساني النبيل تم التنسيق مع سفراء مصرف الراجحي للمسؤولية الاجتماعية في هذه المناطق لاستلام هدايا الشتاء والعمل على توزيعها من خلال الموظفين وبالتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية في كل مدينة حيث لاقى البرنامج اقبال واسع من الموظفين وتفاعل كبير من سفراء المسئولية الاجتماعية حرصاً منهم لتفعيل دورهم الاجتماعي ورغبة منهم ايضاً في كسب الاجر والثواب.

    الجدير بالذكر ان المصرف يحرص على تكثيف العمل التطوعي تماشياً مع الرؤية السعودية 2030 التي جاء من اهدافها الوصول إلى مليون متطوع، بالإضافة إلى ايمان المصرف بأن هذه النوعية من الاعمال تتوافق مع طبيعة المجتمع وثقافته التي تحث على التعاون والتكاتف في الأعمال التي تخدم الصالح العام حيث يندرج هذا النشاط تحت برامج المسئولية الاجتماعية والعمل التطوعي للعام 2020م.

  • 29/03/42 12:00:00 ص

    أعلن مصرف الراجحي عقد اتفاق شراكة مع "يوداسيتي" التي تعد منصة لتطوير المهارات عبر الإنترنت يتم بموجبها تطوير وتنمية مواهب الخريجين والموظفين الجدد في المهارات التحليلية ومهارات تكنولوجيا المعلومات التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح والتميز في العمل المصرفي.

    وأعلن الطرفان عن باكورة هذه الشراكة الموسعة حيث تم تدريب وتأهيل 94 خريجًا من اكاديمية مصرف الراجحي للأعمال المصرفية وبرنامج تطوير الخريجين في كلية القيادة، علما بأن البرنامج مصمم لدعم الخريجين وتطوير المهارات التي يمكنهم تقديمها.

    ويعتبر هؤلاء الخريجين هم شريحة المواهب الإستراتيجية التي تم استقطابها من قبل المصرف لتأهيلها للمستقبل، وتم تطوير مهاراتهم في برنامج خريجي تكنولوجيا المعلومات لمدة عام.

    واختار المصرف "يوداسيتي" لتركيزه على التعلم القائم على المشاريع وتصميم البرامج التدريبية التعاونية التي تجمع بين الجانب النظري والتطبيقي في نفس الوقت.

    ويحرص مصرف الراجحي على مفهوم الابتكار وتنميته لدى منسوبيه كجزء من استراتيجيته ليصبح مصرف المستقبل، ومن خلال هذه الشراكة مع "يوداسيتي" سيعمل على تمكين شريحة الخريجين الموهوبين من أجل الاندماج وتطوير المهارات اللازمة بشكل أسرع للمساعدة في استمرار هذه الريادة في السوق.

    ويرى المصرف أهمية السماح للموظفين الجدد بإتقان هذه المهارات دون أي ضغوط الامر الذي يقود في النهاية الى نجاح أكبر عندما يحتاجون إلى استخدام هذه المهارات من أجل العمل، خاصة وان حديثي التخرج يتوقعون اكتساب هذه المهارات بسرعة في حياتهم المهنية المبكرة.

    وستشمل الشراكة حصول المئات من المواهب السعودية الشابة على برامج مصممة من قبل "يوداسيتي" على مدى عدة سنوات بالإضافة إلى تعلم هذه المهارات الجديدة، كما ستسلط البرامج الضوء على أهمية التعلم التكيفي على مدى الفترة التعليمية كمتعلمين شغوفين بمهارات مستقبل الأعمال.

  • 23/03/42 12:00:00 ص

    كرم معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس احمد الراجحي ومعالي محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور احمد الخليفي مصرف الراجحي ممثلا في سعادة الأستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس إدارة المصرف لمساهمته الكبيرة في دعم انشاء وتشغيل مركز التميز للتوحد، وذلك خلال حفل تدشين المركز الذي أقيم الاحد الماضي في الرياض.


    وتأتي مشاركة المصرف في هذا المشروع الكبير من خلال المساهمة بمبلغ 44 مليون ريال في تأسيس المركز وتشغيله لمدة خمس سنوات من اجمالي المبلغ المخصص لذلك وقدره 286 مليون ريال. حيث يهدف انشاء مركز التميز للتوحد إلى استقطاب الخبرات ونقل التجارب العالمية المميزة، ورعاية ومساندة حالات التوحد، وتوفير الدعم اللازم لأسر التوحد، والتأهيل المهني والاجتماعي ودمجهم في سوق العمل، وبناء القدرات الوطنية في مجال التوحد، إضافة الى إنشاء قاعدة بيانات وطنية، ودعم البحوث والدراسات المتخصصة في مجال التوحد والتوعية والتثقيف للمجتمع وان يكون المركز المرجع المتخصص لجميع المراكز الخاصة.


    وعبر الاستاذ عبد الله الراجحي عن الشكر والتقدير لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" على تبني فكرة إنشاء مركز التميز للتوحد ليكون احد افضل وأكبر المراكز المتخصصة في مجال التوحد على مستوى الشرق الأوسط مؤكدا ان مصرف الراجحي حرص ان يكون جزءاً من هذا العمل الانساني النبيل كجزء من مسؤوليته الاجتماعية، وتحقيقا لسياسته في تبني المشاريع المستدامة في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان والبيئة وغيرها من المجالات التي يركز عليها المصرف في مشاريع المسؤولية الاجتماعية.


    الجدير بالذكر ان المصرف يحرص على تكثيف الأعمال الاجتماعية والتطوعية ليتوافق مع الرؤية السعودية 2030 التي نصت على اهمية العمل الاجتماعي والتطوعي بشكل مباشر وصريح، بالإضافة إلى ان هذه النوعية من الاعمال تتوافق مع طبيعة المجتمع وثقافته التي تحث على التعاون والتكاتف في الأعمال التي تخدم الصالح العام حيث يندرج هذا النشاط تحت نشاطات المسئولية الاجتماعية المستدامة وهو احد البرامج العديدة التي يحرص المصرف على المشاركة فيها لتخدم معظم شرائح المجتمع في المملكة العربية السعودية.