المصرف يطلق حملة "واعي بصحتي ومالي"

19 فبراير 2018


أطلق مصرف الراجحي بالتعاون والتنسيق مع جمعية نقاء لمكافحة التدخين حملة بعنوان "واعي بصحتي ومالي" في المدارس المتوسطة والثانوية في الرياض والتي سيتم تنفيذها خلال العام الدراسي 1439 – 1440هـ .


وستمتد الحملة لتشمل بمشيئة الله المدارس في الدمام والأحساء وحائل بهدف رفع درجة الوعي الصحي بمخاطر التدخين من خلال الجمعية وتقديم العلاج اللازم للمدخنين بالإضافة إلى ان المصرف سيقدم من خلال ادارة مكافحة الاحتيال جلسات وعي مالي في المدارس لرفع درجة المعرفة لدى الطلاب بالأمور المالية والادخار والاستثمار وتنبههم من المخاطر التي قد يتعرضون لها في مواقع التواصل الاجتماعي.


وتأتي هذه الحملة نتيجة لاستشعار الاستهداف الواضح للمراهقين من خلال اعلانات التدخين او استهدافهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي للربح السريع والذي يترتب عليه عواقب وخيمة اذا قام صاحب الحساب بتسريب معلوماته المصرفية والشخصية لهذه الجهات غير الموثوقة.


وتشير الدراسات حسب جمعية نقاء لمكافحة التدخين إلى ان 21.2 % من سن 13 - 15 من طلاب المدارس الذكور في السعودية يستخدمون التبغ، و9.1 % من طالبات المدارس في السن نفسها يستخدمونه.


وبالنسبة لتدخين السجائر من المرحلة العمرية نفسها، فكشفت الدراسة أن 13 % من الطلاب، و5 في المائة من الطالبات يدخنون السجائر، وذلك وفق الدراسات التي أجراها المكتب الإقليمي لشرق المتوسط التابع لمنظمة الصحة العالمية عام 2013 والمثبتة لديها، علماً بأن دراسة اخرى اشارت إلى أن 90 % ممن تعاطوا المخدرات جربوا التدخين في الصغر.


يذكر ان مصرف الراجحي ينفذ هذه الحملة للسنة الثانية على التوالي ايمانا ًمنه بالدور المناط به في تبني مثل هذه النشاطات وسعياً منه للمشاركة في البرامج التوعوية التي تسهم بإذن الله في تقليل المخاطر على الصحة والمال، كما حرص المصرف على تفعيل تطوع الموظفين في شتى المجالات الاجتماعية والحملات التوعوية لتعزيز علاقة الموظفين بالمجتمع وتعزيز علاقة المصرف ايضاً بالموظفين والمجتمع.

المزيد من الأخبار