مصرف الراجحي ينهي بنجاح بناء وتطبيق نظام "الدرة" في جميع الفروع

18 نوفمبر 2013

أكمل مصرف الراجحي تطبيق نظام مصرفي جديد لتنفيذ جميع العمليات في الفروع يغطي كافة الخدمات والمنتجات التي يقدمها المصرف للأفراد والشركات وأطلق عليه أسم "الدرة".

وتعتبر هذه الخطوة تغييرا كليا للنظام السابق "التاج" الذي استمر تطبيقه في الفروع لمدة عشر سنوات وحقق اهدافه.

أعلن ذلك الاستاذ سليمان بن عبدالعزيز الزبن الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي الذي قال بهذه المناسبة " يعد نظام الدرة الذي تم تطبيقه في جميع فروع المصرف ومراكز الحوالات ومراكز النقد وفروع المطارات والخدمات الخاصة من المشاريع التقنية التطويرية الذي يعمل عليه المصرف منذ فترة لتحديث آلية العمل داخل فروعه المختلفة، وهو يشكل نقلة نوعية على صعيد جودة العمل وسهولته ، واختصار الوقت ، والراحة التي يحققها للعملاء والموظفين".

وأضاف ان هذا المشروع التقني الكبير يؤكد سعي المصرف للحفاظ على التميز الذي حققه في سوق ذو تنافسية عالية، ولمواصلة ريادته في تقديم افضل المنتجات والخدمات التي حققت رضا وولاء العملاء واسهمت في تحقيق مكانته محليا وعالميا.

ويتميز النظام الجديد بالمرونة في تعديل او اضافة أي مميزات او وظائف فورا قياسا بالفترة التي كان يستغرقها النظام السابق بحيث يستطيع المصرف تعديل او تطوير النظام فوريا استجابة لأي مستجدات في السوق او احتياجات العملاء.

وصمم بحيث يمكن بسهولة ربطه بالأنظمة الأخرى مثل نظام خدمات العملاء، وانظمة تحديث البيانات لمزيد من المرونة في الاجراءات التي ستصب في مصلحة العملاء الكرام.

كما يتميز بالسرعة الفائقة في الاستخدام مما يسهم في المزيد من تطوير الخدمات والمبيعات والتواصل مع العملاء بشكل فوري ومستمر فعلى سبيل المثال يختصر نظام الدرة الوقت اللازم لفتح الحساب بنسبة 40 في المئة، وينطبق اختصار الوقت على الحوالات وبقية الخدمات.

ويضع المصرف في كل خطواته التطويرية راحة وتلبية احتياجات العملاء نصب عينيه للحصول على رضاءهم ، ويتم تحقيق ذلك عبر تقديم افضل الخدمات ومواصلة تطوير البرامج والمنتجات مع التركيز على توفير أحدث الحلول الإلكترونية .

يشار الى ان ادارة المصرف قامت بتكريم جميع الموظفين الذي ساهموا في بناء وتطبيق النظام، وكل من سانده اثناء التخطيط والتنفيذ ومراحل التطبيق التجريبي ، والتطبيق النهائي.

المزيد من الأخبار