مصرف الراجحي يتم مشروع أتمتة القيود المحاسبية والتقارير الإدارية

21 ديسمبر 2014

أعلن مصرف الراجحي، وشركة "ويبرو" العربية إحدى شركات ويبرو العالمية الرائدة في مجال تقنية المعلومات وتقديم الخدمات الاستشارية، أعلنا عن نجاح تشغيل برنامج أوراكل (Oracle FAHGL).

ويشكل هذا البرنامج الذي استغرق اتمامه عامين منعطفا مهما لمصرف الراجحي حيث تحول من نظام الأستاذ العام القديم "MCGL " إلى نظام أوراكل (FAHGL). وعملت "ويبرو" على تنفيذ و تطوير أداة ميكنة المحاسبة المالية (FAH) بنجاح في المصرف عن طريق ربط جميع الأنظمة المصرفية من خلال نظام (FAH)، وإنشاء مستودع واحد لجميع البيانات المالية وتطوير آلية فعالة للتسويات المحاسبية ومعالجة الأخطاء.

ويوفر هذا التحول فعالية تشغيلية بالمصرف خاصة في عمليات الخزانة والمخاطر والبطاقات. حيث تم تقليص زمن التسوية من ثلاثة وأربعة أيام إلى خمسة عشر (15) دقيقة وساعد ذلك في توفير وقت خبراء المصرف المهرة لإجراء المزيد من المهام التحليلية. كما سهل النظام الجديد توفير تقارير إدارة الجودة والوقت و ساهم في الالتزام بمبادئ المحاسبة القياسية العالمية و مبادئ إعداد التقارير المالية القياسية العالمية (IFRS/IAS).

و"يعد محرك "FAH" مهما للغاية حيث يمثل المرحلة الأولي في رحلة التحول النوعي التكنولوجي، لتمكين منسوبي المصرف من الأدوات الحديث للابتكارات والإبداعات داخل بيئة العمل، اضافة الى كونه خطوة هامة على طريق تحديث آلية عمل المصرف كونه واحدا من أكبر الإنجازات لربط نظام الأستاذ العام الحديث أوراكل (FAHGL) بأنظمة العمليات المصرفية.

وتم ربط تسع تطبيقات للعمليات المصرفية والتي تشتمل على ما يقارب ثمانية وأربعون نظاما فرعيا مع دفتر الأستاذ العام من أوراكل (Oracle GL) الأمر الذي سينعكس على دعم نمو العملاء وتطور الخدمات في جميع انشطة المصرف.

المزيد من الأخبار