بمشاركة 50 طفل: مصرف الراجحي يستضيف اطفال التوحد في يوم مفتوح

20 ابريل 2016

​​

استضاف مصرف الراجحي ضمن الفعاليات الخاصة باليوم العالمي لاضطراب التوحد كأحد مبادرات المسئولية الاجتماعية التي يتبناها المصرف هذا العام مجموعة من الأطفال التوحديين في احد مراكز الالعاب والترفيه المتخصصة في الرياض حيث تطوع للمشاركة في هذه الفعالية مجموعة من موظفي المصرف .

واشتمل البرنامج على العديد من الفعاليات اهمها عرض ترفيهي للأطفال التوحديين والمشاركة المعنوية بين موظفين المصرف والأطفال التوحديين من خلال الألعاب والمسابقات وتقديم وجبة لهم ومساعدتهم في تناولها، حيث ابدى المتطوعون من المصرف في هذه الحملة سعادتهم الغامرة في مشاركة هؤلاء الأطفال هذه الفعالية التي توثق العلاقة بين المصرف والمجتمع من جهة وبين منسوبي المصرف وافراد المجتمع من جهة أخرى.

واتت مشاركات الاطفال الذين تجاوز عددهم 50 طفل من العديد من المدارس المتخصصة في هذا المجال وهي ابطال المعرفة، اوائل الرواد، منار المعارف، و قادة العالم .

واستمرت حملة مصرف الراجحي للتوعية باضطراب التوحد بالتعاون مع نادي المسئولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود منذ الخامس من شهر ابريل حتى اليوم واشتملت على العديد من النشاطات اهمها ارسال رسائل نصية توعوية عن التوحد ، وعقد ندوات توعوية في الجامعات والمراكز التجارية عن طبيعة الاضطراب بالتنسيق مع متخصصين في مجال التوحد، وتخصيص رقم للإجابة على استفسارات المهتمين وذوي المرضى ، كما تم توزيع نشرات ومطويات عن المرض ورعاية ماراثون الدراجات الذي يقام بهذه المناسبة تضامناً مع الأطفال التوحديين وبالتعاون مع حملة الامير سلطان بن عبدالعزيز للتوعية باضطراب التوحد التابع لجمعية التوحد السعودية.

وتختتم اليوم الخميس جميع الفعاليات بندوة للنساء في جامعة الاميرة نورة عن اضطراب التوحد. يذكر ان المصرف اعتمد هذا العام خطة متكاملة للعمل الاجتماعي ارتكزت بشكل أساسي على العمل التطوعي وتفعيل دور الموظفين في اداء الدور الاجتماعي المناط عليهم ايماناً من المصرف بضرورة غرس روح المبادرة والتعاون ودمج الموظفين وتعريفهم بقضايا المجتمع .

المزيد من الأخبار