مصرف الراجحي يطلق برنامج الادخار للموظفين بمزايا وحوافز مميزة

25 اغسطس 2019

أطلق مصرف الراجحي برنامج ادخار الموظفين بدءا من الشهر الماضي بعد موافقة مجلس ادارة المصرف وتخصيص ميزانية لدعم البرنامج الذي صمم بمزايا وحوافز مميزة.

وتأتي هذه المبادرة كتطبيق عملي لاستراتيجية مصرف الراجحي بأن يصبح جهة العمل المفضلة، وضمن حزمة سياسات واجراءات اقرها المصرف لتنفيذ هذه الاستراتيجية لصالح الموظفين الذين يعتبرهم المورد الأهم والاساس ويستثمر في تدريهم وتأهيلهم وتحقيق الاستقرار لمساعدتهم على الابداع وتحقيق افضل النتائج في العمل المصرفي.

وتتماشى هذه الخطوة مع رؤية المملكة 2030 والتي اشتملت في اهدافها على رفع نسبة ادخار الأسر من إجمالي الدخل من 6% الى 10% والتي تشجع افراد المجتمع على غرس ثقافة الادخار ونشر مبادراته بين افراد المجتمع لما في ذلك من اثر ايجابي على تنمية الفرد والأسرة والنمو الاقتصادي للوطن

ويمنح نظام الادخار الخاص الفرصة للموظفين والموظفات للادخار من الراتب الشهري بنسبة اختيارية تم تحديد سقف اعلى مناسب لها، وسيقوم المصرف بتقديم نفس نسبة هذه المساهمة الى حدود معينة، مما يحفز الموظفين على الادخار ويسهم في تحقيق افضل النتائج من البرنامج.

وسيستمر البرنامج لمدة 24 شهرًا وسيتم خلال هذه الفترة استثمار الأموال من خلال مجموعة الخزينة في محافظ مالية منخفضة المخاطر متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، الأمر الذي سيتيح للموظفين الحصول على ربح إضافي مقابل إجمالي مدخراتهم واجمالي الدعم المقدم من المصرف.

يذكر ان المصرف تبنى من خلال مجموعة الموارد البشرية استراتيجية "أن نصبح الوجهة المفضلة للتوظيف" من خلال تصميم وإطلاق برنامج تحول شامل الغرض منها تكوين مورد بشري مؤهل وملتزم وخبير، وبالتالي تحقيق نتائج مميزة ومستوى عالي على صعيد تجربة العملاء.

​​​​
المزيد من الأخبار