المصرف يطلق برنامج تطوير الخريجات الاول لتأهيل القيادات النسائية

09 ديسمبر 2018

​​

اطلق مصرف الراجحي مطلع شهر نوفمبر 2018 برنامج الخريجات الأول لتأهيل القيادات النسائية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف الى تمكين و زيادة فرص العمل للمرأة، ومع استراتيجية المصرف لتنمية المواهب النسائية السعودية اضافة ان هذا البرنامج يعد ممكنا رئيسيا لتحقيق هدف المصرف ان يصبح "جهة العمل المفضلة"، وليكون الحجر الاساس لبناء كوادر نسائية محترفة لإداء او قيادة الاعمال المصرفية بمهنية عالية.

​​

وقال الاستاذ خالد الحزيم رئيس مجموعة الموارد البشرية في مصرف الراجحي انه تم اتباع منهجية دقيقة جدا في اختيار المرشحات وذلك من خلال العديد من الاختبارات مثل اختبار القدرة على الانترنت، والمقابلة التحفيزية لأفضل خريجات من مختلف الجامعات الوطنية والدولية، مع اعطاء الفرصة للموظفات الحالية من داخل المصرف.

​​

وأضاف ان عدد مرشحات الدفعة الأولى يبلغ 15 خريجة سعودية في تخصصات مختلفة مثل إدارة أعمال ونظم المعلومات واللغات والترجمة والاقتصاد و الإدارة المالية والمحاسبة والتسويق.

​​

واوضح الحزيم ان برنامج تطوير الخريجات معد ليقدم المهارات الاساسية والمعارف العلمية التي تساعد على تطوير الشابات السعوديات و اختيار المسار الانسب لهن داخل مصرف الراجحي، لافتا الى انه تم تصميم البرنامج لمدة 12 شهر مقسمة إلى البرامج التدريبية في القاعات التدريبية، و التعلم الالكتروني والذاتي، وايضا التطبيق أثناء العمل.

​​

ومعلوم ان مصرف الراجحي طبق برنامج الخريجين العام لثلاث دورات متتالية لتدريب القيادات في مجالات مختلفة، كما اطلق هذا العام برنامج الخريجين في تقنية المعلومات لتأهيل قيادات المستقبل وجميع البرامج صممت بما يتماشى مع اسلوب " نعيش قيمنا" وهو شعار الموارد البشرية في مصرف الراجحي، بحيث يحقق نجاحا مستمرا لنمو الاعمال المستقبلية للمصرف من خلال بناء مجموعة قوية مكونة من نخبة الشباب السعودي لتلبية احتياجات العمل.

​​

ويعتبر مصرف الراجحي الموظف الأكبر في القطاع المالي السعودي حيث بلغت نسبة السعودة أكثر من 95 % ، و ترتفع إلى 100 % في شبكة الفروع النسائية، ويواصل المصرف زيادة نمو القوى العاملة النسائية في المصرف بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 .

​​

يذكر انه تم تصنيف برنامج تطوير الخريجين الذي يهدف لبناء قادة المصرف المستقبليين كأحد أفضل البرامج في المملكة، كما تم تكريم المصرف لثلاثة اعوام على التوالي كأحد أفضل بيئات العمل في دول الخليج.

المزيد من الأخبار