مصرف الراجحي ومؤسسة التمويل الدولية ينفذان برنامجا تدريبيا عن الحوكمة لقيادات المصرف

14 يناير 2015

وقع مصرف الراجحي اتفاقا مع مؤسسة التمويل الدولية عضو مجموعة البنك الدولي لتنفيذ برنامج تدريبي متقدم حول حوكمة الشركات لمدراء الادارات في مصرف الراجحي.

وقع الاتفاق كل من الاستاذ سليمان بن عبدالعزيز الزبن، الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي، والاستاذ وليد بن عبدالرحمن المرشد، رئيس مؤسسة التمويل الدولية في السعودية والمسؤول الأول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مقر المصرف في الرياض.

وقال الاستاذ سليمان الزبن ان هذا البرنامج يأتي لتطوير اطار الحوكمة في مصرف الراجحي وتزويده بالتحديث الجديد ووفقاً للمعايير الجديدة والمقررة من مؤسسة النقد العربي السعودي ، كما أنه يأتي استكمالا لمسيرة المصرف الناجحة في هذا المجال.

من جهته أوضح الاستاذ وليد المرشد أن حوكمة الشركات تمثل أحد أولويات مؤسسة التمويل الدولية في المنطقة لما لها من دور حيوي في تحقيق التنمية المستدامة للقطاع الخاص، ، وسيتم في البرنامج التركيز على تعزيز الوعي والمعرفة على اطار ومفهوم ثقافة الحوكمة القوية في المصارف بدءا من مجلس الادارة واللجان التابعة للمجلس

الى الادارات الاخرى في المصرف.

وسيعطي البرنامج خلال التدريب نبذة عن الاهداف الخاصة بحوكمة الشركات وفقاً لتعليمات مؤسسة النقد ا والاستفادة من أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

ويتم تنفيذ هذه الدورات التدريبية بحيث تغطي شرح قيمة حوكمة الشركات الفعال ، و أطر التنفيذ الخاصة بحوكمة الشركات ، وأنظمة الرقابة والتحكم للإدارة الفعالة، و قضايا حوكمة الشركات للمصارف الإسلامية. وتأتي هذه الاتفاقية في وقت تؤكد فيه التحديات على الصعيد العالمي على الأهمية المتزايدة لحوكمة الشركات كما سيتم الاشارة الى المعايير الدولية ذات الصلة مثل ورقة لجنة بازل لحوكمة الشركات وكذلك ورقة لجنة المراجعة الخاصة بالحسابات الداخلية .

المزيد من الأخبار