المصرف يطلق برنامج الخريجين في تقنية المعلومات لتأهيل قيادات المستقبل

26 مارس 2018

​​

اطلق مصرف الراجحي الدورة الأولى لبرنامج الخريجين في تخصصات تقنية المعلومات والتي تضم 12 خريج سعودي في مختلف تخصصات تقنية المعلومات تم اختيارهم خصيصا لهذا البرنامج الذي سيستمر لمدة عام كامل ويتضمن دورات تدريبية وتدريب على رأس العمل.

​​

وقال الاستاذ خالد الحزيم رئيس مجموعة الموارد البشرية في المصرف ان هذا البرنامج الذي يتماشى مع خطط سعودة القطاعات الحيوية اختار 12 خريجا من بين مئات المتقدمين من جامعات مختلفة داخل المملكة وخارجها لان الهدف هو التركيز على ان هؤلاء المتدربين سوف يصبحون مدراء ادارات تقنية المعلومات.

​​

واوضح انه تم اختيار المرشحين باستخدام احدث ادوات الاختيار والتي هي اختبارات تحليل الشخصيات والمقابلات المكثفة لضمان وجود الشغف والطموح لتولي مناصب قيادية في قطاع المعلومات في اكبر المصارف السعودية، لافتا الى ان الانضمام لهذا البرنامج يقدم الفرصة للخريج لان يصبح مسؤولا تنفيذيا رائدا في قطاع المعلومات من خلال تطوير المعرفة المصرفية الشاملة والمهارات القيادية اللازمة للارتقاء في الحياة المهنية والاضطلاع بأدوار قيادية.

​​

واضاف الحزيم ان المصرف طبق برنامج الخريجين العام لثلاث دورات متتالية لتدريب قيادات المستقبل في مجالات مختلفة والذي صمم بما يتماشى مع اسلوب " نعيش قيمنا" وهو شعار الموارد البشرية في مصرف الراجحي، بحيث يحقق نجاحا مستمرا لنمو الاعمال التجارية المستقبلية للمصرف من خلال بناء مجموعة قوية مكونة من نخبة الشباب السعودي لتلبية احتياجات العمل.

​​

ويواصل مصرف الراجحي دوره كأحد المساهمين الدائمين في تأهيل وتدريب وتوظيف الشباب السعوديين من الجنسين عاما بعد عام ، ويحقق نجاحا في استقطاب المميزين والطموحين الراغبين في الانضمام إلى أكبر المصارف في المملكة والمنطقة العربية ، وأكثرها انتشارها .

​​

ويعتبر مصرف الراجحي الموظف الأكبر في القطاع المالي السعودي حيث بلغ عدد منسوبيه اكثر من 10200 موظف وموظفة كما في نهاية العام 2017 م بنسبة سعودة إجمالية بلغت اكثر من 91 في المئة ، ترتفع إلى 100 % في شبكة الفروع النسائية ، ويتميز منسوبيه بالفاعلية ومعدل الإنتاجية المنافس ، وبثقافة الإبداع والمبادرة .

​​

واستمر المصرف في تحقيق اهداف استراتيجية الموظفين بنجاح والتي تتماشى مع استراتيجية المصرف لعام 2020 م حيث وفر مصرف الراجحي خلال عام 2017 م حوالي 65 الف يوم تدريبي شملت الجوانب المتعلقة بالحوكمة و الالتزام، والتقنية والقيادة والإدارة، كما قام بتطبيق أدوات تقييم المواهب لتحديد المواهب وبناء خطط التتابع الوظيفي في المصرف.

​​

يذكر انه تم تصنيف برنامج تطوير الخريجين الذي يهدف لبناء قادة المصرف المستقبليين كأحد أفضل البرامج في المملكة، كما تم تكريم المصرف للعام الثاني على التوالي كأحد أفضل بيئات العمل في دول الخليج.

المزيد من الأخبار