الراجحي يحصل على شهادة معايير أمن المعلومات من (PCI-DSS) في نسختها الجديدة

24 يونيو 2015

​​

حقق مصرف الراجحي انجازا جديدا يضاف إلى سجل إنجازاته في مجال أمن المعلومات و حماية بيانات العملاء و ذلك بحصول المصرف على شهادة معايير أمن و حماية بيانات البطاقات الائتمانية (PCI-DSS) في نسختها الجديدة 3.0.

مصرف الراجحي حصل على هذه الشهادة في نسختها الأولى كواحد من أوائل المصارف في الشرق الأوسط، بعد تقييم معايير أمن بطاقات الدفع الإلكترونية عن طريق لجنة تقييم معايير الأمن (QSA) و منذ ذلك الحين تمكن المصرف من الحفاظ على استحقاقه لها و حتى صدورها في نسختها الجديدة 3.0.

و تعتبر شهادة (PCI-DSS) المعيار الأساسي في أمن و حماية بيانات البطاقات الائتمانية حيث يساهم الالتزام ببنودها في تحقيق أعلى درجات الأمان لعملاء البطاقات الائتمانية في المصرف.

وتعتبر هذه الشهادة إضافة متميزة في سجل المصرف للخدمات الإلكترونية، وهو الذي أخذ على عاتقه مواصلة الجهود في سبيل خدمة عملائه عبر الوسائل الإلكترونية الحديثة اعتماداً على أفضل التقنيات المتوفرة في العالم ليؤكد اهتمامه بعملائه ومؤسساته من خلال حمايته ومحافظته على سرية معلوماتهم وأمن بياناتهم المالية حيث تعتبر هذه الشهادة توثيق دولي للمحافظة على سرية معلومات العملاء المتناولة عبر البطاقات الائتمانية وبطاقات الصراف الآلي في جميع أنحاء العالم .

كما يحرص المصرف على الالتزام بمختلف معايير الحماية المعتمدة من مؤسسة النقد العربي السعودي و عدد من المعايير العالمية عالية القوة في مجالات أمن و حماية بيانات و معلومات العملاء مواكبة لثورة المعلومات و بما يتيح للعملاء مصرفية إلكترونية آمنة و يعزز ثقتهم في انجاز تعاملاتهم المالية عبر المصرف بكل اطمئنان

المزيد من الأخبار