مصرِف الراجحي يعلن تعيين أحمد الخُب رئيساً تنفيذياً لفروع المصرف في الأردن

13 مارس 2013

أعلن مصرِف الراجحي عن تعيين السيد أحمد الخب رئيساً تنفيذياً لفروع المصرف في الأردن. و للسيد الخب خبرة مصرفية طويلة امتدت لأكثر من ثلاثة عقود تبوأ خلالها مناصب قيادية في العديد من المصارف المحلية و الإقليمية حيث ساهم و بشكل ملحوظ في تطوير أعمال تلك المصارف، و قبل انضمامه لمصرف الراجحي كان السيد الخب نائبا أول للرئيس التنفيذي و رئيس قطاع الأعمال المصرفية لدى البنك الأهلي الأردني.

و تجدر الإشارة الى أن مصرف الراجحي يُعد احد أكبر المصارف الإسلامية في العالم و يقع مقره الرئيسي في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، و يتمتع بمركز مالي قوي و هو يدير اصولا بقيمة 267 مليار ريال سعودي (77 مليار دولار امريكي)، و تبلغ حقوق المساهمين 36 مليار ريال سعودي (9.6 مليار دولار امريكي)، و لديه شبكة واسعة تضم اكثر من 500 فرعا و اكثر من 3300 جهاز صراف آلي و 2500 اجهزة نقاط بيع، و 130 مركزا للحوالات المالية، و يعمل لدى المصرف أكثر من 8400 موظفا، كما أن للمصرف أكبر قاعدة عملاء بين المصارف السعودية.

و حيث أن مصرف الراجحي يرتكز على المبادئ المصرفية الإسلامية بشكل أساسي، فهو يلعب دوراً اساسيا في سد الفجوة بين متطلبات الاعمال المصرفية الحديثة و القيم الجوهرية للشريعة الإسلامية مشكلا معايير صناعية و تنموية يحتذى بها.

المزيد من الأخبار