برنامج كفالة يوقع اتفاقية التعاون المحدثة مع مصرف الراجحي

05 اغسطس 2018

​​

وقع برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة مؤخراً اتفاقية التعاون المحدثة مع مصرف الراجحي والتي تأتي بإضافة عدد من المزايا الجديدة الفعالة في تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة اتساقاً مع تطلعات ومتطلبات رؤية 2030، كرفع نسبة الإقراض لهذه الشريحة وتوسيع دائرة المستفيدين من المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتشمل أنشطة القطاع السياحي وسيدات الأعمال والمنشآت الناشئة، كما تأتي هذه الاتفاقية كأحد ثمرات خطة تحفيز القطاع الخاص والتي أطلقتها وحدة المحتو ى المحلي وتنمية القطاع الخاص والتي تتمثل في رفع رأس مال برنامج كفالة.

​​

هذا، وقد وقَّع الاتفاقية عن برنامج كفالة سعادة المدير العام الأستاذ هُمام هاشم، وعن مصرف الراجحي الرئيس التنفيذي السيد/ ستيف بيرتاميني .

​​

وبهذه المناسبة عبَّر المدير العام لبرنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة الأستاذ هُمام هاشم عن سعادته بهذا التعاون، الذي يعكس رؤية البرنامج في تفعيل التعاون مع البنوك التجارية وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بهدف دعم وتعزيز واستقرار هذا القطاع من خلال تحقيق معدلات عالية من التمويل. كما وأوضح اهتمام وحرص البرنامج على بناء شراكات عديدة مع البنوك وجهات التمويل ليساهم ذلك في تمويل شريحة أكبر من أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة. وفي ختام حديثه حرص هاشم على استمرارية البرنامج بتجديد اتفاقيات التعاون مع البنوك كافة العاملة في المملكة للاستفادة من الضمانات والخدمات القائمة والمبتكرة التـي يقدمها برنامج كفالة، والتـي ساهمت بشكل فعَال في توفير التمويل اللازم لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

​​

ومن جهته، أوضح –الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي السيد/ ستيف بيرتاميني أن الاتفاقية المحدثة تساهم في تحقيق الأهداف الطموحة والمتعلقة بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمويل المنشآت العاملة في القطاعات التي تستهدفها رؤية 2030 وكذلك في المناطق الواعدة.

المزيد من الأخبار