مصرف الراجحي يمتلك أكثر من 4000 جهاز صراف آلي تابعة له في 270 مدينة وقرية

08 فبراير 2015

أنجز مصرف الراجحي تنفيذ الخطة المرسومة في عام 2014 م الهادفة الى تركيب 360 جهاز صراف آلي جديد في مختلف مناطق المملكة وبذلك يتجاوز عدد أجهزة الصراف الآلي التابعة للمصرف 4000 جهاز، وبذلك يحافظ المصرف على موقعه الدائم متصدرا المصارف في المنطقة في عدد أجهزة الصراف.

ويأتي ذلك استكمالاً لمسيرة التوسع وخطط النمو الدائمة فيما يخص شبكة الصراف الآلي في المملكة و يتناسب مع موقع المصرف القيادي في السوق المصرفية في المملكة حيث يتفوق المصرف من حيث عدد العملاء وعدد الفروع وعدد الصرافات الآلية وعدد نقاط البيع .

وتبلغ حصة مصرف الراجحي في السوق المحلية 26 في المائة من أجهزة الصراف الآلي ، تقوم بخدمة عملاء المصرف وعملاء البنوك الأخرى وتوفير الاحتياجات المصرفية وتمكينهم من القيام بعملياتهم بكل سهولة ويسر، كما تعتبر أجهزة المصرف الأكثر انتشارا حيث تقدم خدماتها في أكثر من 270 مدينة ومركزا وقرية وهجرة في جميع أنحاء المملكة.

ورافق هذه النقلة الكمية في عدد الصرافات نقلة نوعية في الأداء وتعدد انواعها وانتشارها مما يعكس سعي المصرف الدائم لتحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى العملاء ومستخدمي أجهزة الصراف الآلي ، حيث يقوم المصرف بشكل دائم باستبدال اجهزة الصراف الآلي القديمة بأخرى حديثة هي آخر ما وصلت اليه الشركات العالمية في هذا المجال ، ويقوم بتطوير الخدمات المصرفية المقدمة على اجهزته بما يساعد على نقل تعاملات العملاء الاعتيادية من داخل الفروع الى الصرافات الآلية.

وإيمانا من المصرف بأهمية أجهزة الصراف الآلي وأنها تعكس مدى التطور الذي وصلت إليه المصرفية في المملكة وحاجة العملاء المستمرة لها، فقد قام المصرف باعتماد أربعة أجهزة صراف آلي بدلا من جهازين كما كان معمولا به في الماضي وذلك للفروع الجديدة التي يقوم المصرف بافتتاحها مما يعكس الجهود الكبيرة التي يبذلها المصرف في تقديم الخدمات المصرفية المتميزة و حرص المصرف أن تكون الصرافات في الفروع الجديدة متوافقة وميسرة لاستخدام العملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة مستخدمي الكراسي المتحركة.

وشهد العام 2014 نقلة نوعية مميزة في انجازات المصرف على صعيد تنوع الخدمات المصرفية وذلك بافتتاح الفرع الآلي الجديد وهو قناة إلكترونية جديدة تساعد على نقل تعاملات العملاء الاعتيادية الى فرع آلي مبتكر مما سوف يعطي موظفي المصرف مجالا أوسع لخدمة العملاء وسوف ترفع من مستويات الخدمات المقدمة.

يذكر أن مصرف الراجحي حقق الأولوية بين المصارف في المنطقة بإطلاق خدمة التحقق من أقرب جهاز صراف الراجحي الآلي، والتأكد من توافر الخدمات مثل السحب النقدي، الإيداع النقدي، والعمليات المصرفية الأخرى مثل سداد الفواتير أو الحوالات، وذلك من خلال التطبيق المتاح عبر الهواتف الذكية والذي يوفر معرفة الخدمات المتوافرة والمتاحة عبر الصراف الآلي، بحيث لا يتوجه العميل إلا إلى الجهاز الذي تتوافر فيه الخدمة المطلوبة، ويستطيع جميع عملاء البنوك السعودية استخدام هذه الميزة عن طريق تحميل هذا التطبيق في هواتفهم المحمولة. ​

المزيد من الأخبار