مصرف الراجحي يوقع اتفاقية مصرفية مع وكالة وزارة العدل لشؤون للحجز والتنفيذ

16 يونيو 2015

وقع مصرف الراجحي اتفاقية الخدمات والحلول المصرفية مع وزارة العدل ممثلة في وكالة الوزارة لشؤون الحجز والتنفيذ يتولى المصرف بموجبها تقديم كافة الخدمات والحلول المصرفية لدوائر الحجز والتنفيذ ولإدارة الحسابات والتعاملات المصرفية وفقا لأنظمة الوزارة ومتطلباتها الشرعية والقانونية.

وتم التوقيع في مقر الوكالة بين كل من وكيل الوزارة لشؤون الحجز والتنفيذ معالي الشيخ خالد بن علي آل داود، ومدير عام المجموعة المصرفية للأفراد في مصرف الراجحي الاستاذ صالح بن عبدالله الزميع بحضور مسؤولي الادارة العامة للحسابات في الوكالة، وإدارة الحسابات و العلاقات الحكومية في المصرف.

وفي كلمته الترحيبية بمنسوبي المصرف حث معالي الشيخ خالد آل داود فريقي العمل من الوكالة والمصرف على الاداء الأمثل لخدمة المواطنين وتحقيق الاهداف التي انشئت من أجلها الوكالة، وتحري الدقة والسرعة في الإنجاز ، حيث أن تعاملات الوكالة تختص بالحقوق وردها الى اصحابها مشيرا الى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي للإسهام في إيصال الحقوق لأصحابها بالشكل الذي يساعد في تحقيق الاهداف المنشودة لوكالة الحجز والتنفيذ .

من جهته عبر الاستاذ صالح الزميع عن سعادة المصرف بهذه الاتفاقية التي ستتيح تقديم خدمات وحلول مبتكرة، مشيرا الى المصرف حقق نجاحات مميزة في كثير من تعاملاته مع الجهات الحكومية والخيرية ، وقدم شكر وتقدير المصرف لوزارة العدل ممثلة في وكالة الحجز والتنفيذ على هذه الثقة واختياره شريكاً في أداء هذه المهمة الحقوقية .

وأوضح ان المصرف سيشكل حلقة وصل مهمة جدا في تسهيل عملية تنفيذ الأحكام القضائية للحجز والتنفيذ بالإضافة إلى الجهات الأخرى مثل مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة سوق المال .

وينفذ مصرف الراجحي العديد من البرامج والمشاريع للجهات الحكومية عبر إدارة متخصصة لإدارة التعاملات والحسابات الحكومية تتولى تنفيذ المشاريع و إدارة العلاقة مع الجهات الحكومية وإيجاد الحلول المصرفية التي تخدم وتسهل إجراءات العمل لدى هذه الجهات.

ويملك المصرف خبرة كبيرة وعريقة في التعاملات مع الجهات الحكومية حيث ظل دوما الشريك الأول والاهم لكثير من القطاعات وهو صاحب أكبر شراكات مع القطاع الحكومي.

ويتميز مصرف الراجحي بوجود أكبر شبكة فروع مصرفية رجالية حول المملكة بــ 518 فرع وذلك ليكون قريب من جميع دوائر الحجز والتنفيذ التابعة للوزارة هذا بالإضافة إلى أكثر من 110 فرع نسائي و 175 مركز للحوالات ، وبخطة توسع سنوية لتغطية جميع المناطق هذا بالإضافة لما يفوق 4050 جهاز صراف آلي منتشرة في جميع أنحاء المملكة.​​

المزيد من الأخبار