مشروع برج الراجحي

24 نوفمبر 2012

مصرف الراجحي يوقع عقد إنشاء مبنى الإدارة العامة بقيمة 617 مليون ريال

 

 وقع مصرف الراجحي عقد إنشاء مبنى الإدارة العامة في الرياض مع شركة سامسونج العالمية Samsung C&T Corporation )  (  وبالتضامن مع شركة (CCE )  السعودية ، وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد أكثر من 617 مليون ريال .

 

ومثل المصرف في توقيع العقد الأستاذ سليمان بن عبدالعزيز الزبن الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي فيما مثل شركة سامسونج العالمية الاستاذ / يان جو جنج رئيس مجلس الإدارة، وذلك في مقر مصرف الراجحي في الرياض يوم الأربعاء الماضي.

ويتميز موقع المشروع بكونه في المنطقة الشمالية للعصب التجاري للعاصمة الرياض وهو ما يتواكب مع مكانة وقيمة المصرف ولذلك تم اختيار الجزء الشمالي الغربي للأرض المملوكة للمصرف على طريق الملك فهد لإقامة المشروع عليه وبمساحة 10.250 م2.

ووفقا للعقد سيتم  البدء في اعمال المشروع خلال الايام القليلة المقبلة , وسيتم الانتهاء من تنفيذ البرج نهاية عام 2015 م،  وستتولى شركة ( Hill International )   أعمال إدارة المشروع.

وقال الاستاذ سليمان الزبن بهذه المناسبة ان المصرف حرص على اضافة معلم معماري جديد ومميز في العاصمة ، حيث حاز تصميم  المشروع على العديد من الجوائز العالمية ، موضحا ان إعداد  التصاميم المعمارية للمشروع تم من قبل المكتب الاستشاري (SOM )  والتصاميم الهندسية من قبل المكتب  الاستشاري ( RSP ) وكلاهما من المكاتب الاستشارية العالمية .

وأوضح أن المصرف سيخلق بيئة عمل أفضل لمنسوبي المصرف ، ويدعم تقديم خدمة أفضل للعملاء ، ويضفي مزيدا من الراحة للزوار ، ويؤكد من خلال هذا المشروع على هوية المصرف حيث  روعي في التصميم المعماري للمبنى أن يكون ضمن مكوناته عناصر مرتبطة بالبيئة المحلية ، وأن يحقق أعلى درجات الكفاءة الوظيفية و المساحية والبيئية، واستخدام أحدث النظم التقنية.

ويتكون المشروع من مبنى البرج المكون من (37 دوراً)  تتوفر لها إطلالة رائعة من جميع الجهات على مدينة الرياض ومحاطة بأربعة أبراج للخدمات وبمساحة بناء إجمالية 60.859 م2 ، وتشمل دور ارضي ، مخصص لبهو الاستقبال ، وثلاثة ادوار مخصصة للخدمات تتضمن المسجد وقاعة المحاضرات وقاعات التدريب ، ومنطقة المطاعم ،يلي ذلك  ( 31) دوراً للمكاتب الإدارية ودوران لمناطق الخدمات الفنية للبرج.

كما يتضمن المشروع مبنى المواقف تحت الأرض المكون من (4 أدور) وبمساحة بناء إجمالية 40.984 م2 ، ومبنى خارجي إضافي للمواقف مكون من (10 أدور) وبمساحة بناء إجمالية 19.602 م2 ، ليكون إجمالي عدد المواقف المتوفرة بالمشروع 1400 موقف تستوعب جميع موظفي الإدارة العامة ، إضافة إلى تخصيص جزء منها للزوار والعملاء تسهيلا لتواصلهم مع المصرف.

 سليمان الزبن مع رئيس سامسونج العالمية عقب توقيع العقد

المزيد من الأخبار