تطبيق القرآن في رمضان

30 يونيو 2014

مع اطلالة شهر رمضان المبارك أهدى مصرف الراجحي تطبيق إبداعي هاتفي جديد يستفيد منه الجميع في انحاء العالم اسمه " بيان القرآن" الذي يأتي مع مزايا واضافات عديدة ومهمة.

ويتوفر التطبيق في متجر "آبل" ومتجر "أندرويد" للتحميل مجانا، حيث قام المصرف بتحمل كافة التكاليف للشركة المنتجة ليصبح التطبيق متاحا للجميع مجانا.

ويتمتع التطبيق بعدة سمات أهمها مفردات الكلمات حيث يمكن لأول مرة الحصول على مفردات كلمات القرآن بالنقر الطويل على أي كلمة في القرآن الكريم، بالإضافة إلى المعنى على مستوى جذر الكلمة، والإعراب، واللفظ.

كما يضم التطبيق المعلم الناطق لسورة الفاتحة وجزء عم ( الجزء الثلاثون من المصحف الشريف ) ليتمكن المستخدم أن يتعلم كيف يقرأ السور بقراءة صحيحة عن طريق الاستماع والتكرار على كل من مستوى المقطع اللفظي، والكلمة، والكلمتين مع الوصل، والآية.

ويشتمل تطبيق "بيان القرآن" على مكتبة عربية تتكون من كتب تفسير معتمدة مثل إبن كثير ،السعدي ،التفسير الميسر، و فيها كتب باللغة الانجليزية وترجمات لأغلب اللغات الأجنبية، اضافة الى تلاوات القرآن باختيار القارئ المفضل ويمكن ان تحمل الملفات على الأجهزة الذكية لاستخدام هذه الخدمة من دون الربط على شبكة الانترنت.

ويتيح التطبيق خاصية المشاركة حيث يمكن للمستخدم مشاركة آية او مقطع من تفسير آية عبر" الفيسبوك" أو "التويتر" و عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية مع ميزة النسخ، كما يتيح له كتابة جميع الملاحظات على مستوى الآية ليتم تخزينها في التطبيق دون الحاجة الى الورق او التسجيل في الدفاتر بعد الآن.

المزيد من الأخبار