مصرف الراجحي يدشن منصة الخدمة الذاتية الجديدة

07 ابريل 2015

​​

أطلق مصرف الراجحي منصة الخدمة الذاتية الجديدة في مبنى الإدارة العامة في العاصمة الرياض وقام بتدشين المرحلة الأولى من هذا المشروع الأستاذ / سليمان الزبن الرئيس التنفيذي للمصرف بحضور عدد من القيادات من مختلف الادارات.

وسوف تُتاح هذه المنصة الجديدة لاستخدام العملاء خلال الاسبوع القادم في الفرع الآلي الذي يعتبر الأول من نوعه في المملكة في حي السليمانية شمال مدينة الرياض.

وتعد هذه المنصة التي تم ابتكارها لتقديم حلول جديدة لعملاء المصرف وقامت بتصنيعها كبرى الشركات الأمريكية المتخصصة في هذا المجال خطوة جديدة وفريدة من حيث الشكل والخدمات التي تقدمها وحجم التكنولوجيا المشمولة فيها، بحيث لم يسبق لأي بنك تقديم هذه المجموعة المتميزة من العمليات البنكية على جهاز واحد.

وشملت هذه المرحلة عمليات مصرفية يشهدها السوق المحلي لأول مرة مثل طباعة بطاقة الصراف الآلي مباشرة بحسب تصنيف العميل حيث تستطيع المنصة طباعة بطاقات الفئات المختلفة من العملاء كالتميز والعادي، وإمكانية طباعة دفتر الشيكات، وطباعة كشف حساب مفصل للعميل، واجراء عملية فتح حساب جديد من خلال موقع المصرف، ويلبي الجهاز أيضا احتياجات العملاء في استخدام خدمة المباشر للأفراد على الانترنت للقيام بجميع العمليات المتاحة في هذه القناة الإلكترونية، وبالإضافة الى كل ما سبق ، فالمنصة الجديدة قادرة ايضا على تنفيذ عمليات العملاء الاعتيادية مثل التحويل ودفع فواتير سداد والخدمات الحكومية.

وستكون كل هذه الامكانات متاحة لعملاء المصرف على مدار الساعة يوميا مما يعني تطورا نوعيا مهما في مجال خدمة العملاء وبداية لمرحلة جديدة في الخدمات البنكية المعاصرة.

وسيتم خلال المرحلة الثانية من هذا المشروع استخدام البصمة للتعريف عن العميل وقراءة الهوية الوطنية مباشرة من المنصة الذاتية ، والعديد من التقنيات الحديثة والتي تساهم في نقل العمليات المصرفية التقليدية الى القنوات الإلكترونية.

وتمتاز المنصة الجديدة بسهولة الاستخدام حيث سيتمكن عملاء المصرف من التعامل معها بكل يسر من غير أي مساعدة او توجيه من موظفي المصرف ، كما أنها متاحة للاستخدام طوال فترات اليوم.

وتم تزويد هذه المنصة بأحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا العالمية في مجال أمن المعلومات وحماية العملاء الذين سوف يستمتعون لأول مرة باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية التي تعتمد على تقنية الشاشات الرقمية وآلية اللمس.

يذكر أن مصرف الراجحي قد بدأ خطة تطوير لفروعه المنتشرة في أنحاء المملكة لتحسين أداء أجهزة الصراف الآلي، وقد رافق هذه الخطة تجهيز هذه الفروع لاستقبال منصة الخدمة الذاتية المتطورة، حيث سيتم تركيبها في عدد كبير من الفروع خلال العام الحالي.

المزيد من الأخبار