مصرف الراجحي يدشن أول مركز متخصص للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

27 اكتوبر 2013

دشن مصرف الراجحي مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة الأول الذي سيتخصص في خدمة هذا القطاع ضمن خدمات المصرف المقدمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تأتي ضمن منظومة خدمات ومنتجات المجموعة المصرفية للشركات.

وافتتح الرئيس التنفيذي لمصرف الراجحي الأستاذ سليمان بن عبدالعزيز الزبن المركز الذي يقع داخل فرع الملز على طريق صلاح الدين ( الستين ) في حي الملز بحضور المهندس أسامه بن عبدالرحمن المبارك رئيس برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومجموعة من العملاء ومسئولي المصرف.

وقال الأستاذ سليمان الزبن إن هذا المركز هو أول مركز متخصص في خدمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة يدشنه المصرف ضمن سياسته الرامية إلى زيادة نطاق خدماته لهذه المنشآت، وتوسيع آفاق التعاون معها كونها تمثل أهمية قصوى في تنمية العجلة الاقتصادية، إضافة إلى إيمان المصرف بتوسيع قاعدة المستفيدين من خدماته ومنتجاته من هذه المنشآت التي يراها المصرف مهمة في إيجاد فرص العمل المناسبة وتأهيل الكوادر البشرية، وفي إبراز الأفكار والطموحات لدى الشباب.

وأضاف أن مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة يتواجد في مبنى واحد مع فرع المصرف ليقدم حلول تكاملية مع الفرع ما بين خدمات مصرفية وتمويلية، مشيرا إلى أن المركز يتعاون مع برنامج كفالة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ليقدم المنتجات التمويلية لعملائه.

ولفت إلى أن المصرف اختار موقعا نشطا من الناحية التجارية في قلب مدينة الرياض ليكون في خدمة الجميع، حيث تتميز بكثرة المؤسسات والشركات من جميع القطاعات والأحجام، كاشفا أن خطة المصرف الأولية هي افتتاح ثلاثة مراكز متخصصة للمنشآت الصغيرة المتوسطة اثنان منها في الرياض، والثالث في مدينة جدة.

وأوضح الزبن انه بالإضافة إلى مراكز المنشآت الصغيرة والمتوسطة في بعض الفروع، تقدم إدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المجموعة المصرفية للشركات في مصرف الراجحي خدماتها من خلال فرق متخصصة لخدمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في: الإدارة العامة في الرياض، الإدارة الإقليمية في جدة ، والإدارة الإقليمية في الدمام.

من جهته ثمن المهندس اسأمه المبارك هذه الخطوة للمصرف، وأبدى إعجابه باختيار الموقع، وتصميم المركز من الناحيتين الوظيفية والهندسية حيث تناسبت تماما مع هدفه ومع الشريحة التي يخدمها، مؤكدا على أن المصرف أحسن اختيار الموقع بما يحقق أهداف المركز.

وقال المبارك أن مصرف الراجحي من أهم شركاء برنامج كفالة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وأن المصرف يقدم لقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة منظومة مميزة من المنتجات والخدمات المصرفية والتمويلية.

ويقدم مركز خدمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مصرف الراجحي حلول مصرفية متكاملة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تتمحور ما بين حلول تمويلية وغير تمويلية جميعها تتوافق مع المعايير العالمية وأحكام الشريعة الإسلامية من أهمها منتجات التمويل التي تشمل البيع لأجل ، المرابحة، المشاركة، العقار، والإيراد ، إضافة إلى منتجات وخدمات تمويل التجارة التي تشمل التحصيلات المستندية للتصدير والاستيراد، الاعتمادات المستندية للتصدير والاستيراد، خطابات الضمان ، والاعتمادات المستندية بالمشاركة أو بالمرابحة .

كما تشمل خدمات المركز إدارة النقد بما فيها نقل النقد، تحويل الرواتب أو بطاقات الرواتب ،الخدمات الالكترونية "المباشر" للشركات ، توزيع الأرباح ، نقاط البيع ، الحسم المباشر ، رسائل التنبيه ، الشيكات المعرّفة ، وأجهزة التشفير.

المزيد من الأخبار