مصرف الراجحي يطلق برنامجا خاصا للخريجين الجدد في تقنية المعلومات

29 ديسمبر 2013

أطلق مصرف الراجحي برنامج الجيل الجديد لتقنية المعلومات وتضمنت الدفعة الأولى التي تم توظفيها فعليا 20 خريجا سعوديا في مختلف تخصصات تقنية المعلومات ومن عدة جامعات مختلفة في المملكة والخارج، على ان يواصل المصرف البرنامج سنويا.

وتهدف الموارد البشرية في المصرف من خلال البرنامج الذي سيستمر لمدة عام لكل دفعة الى جذب الخريجين السعوديين الجدد من ذوي الكفاءات والإمكانات العالية و تطويرهم ليكونوا موظفين أكفاء في مجالهم وذلك عن طريق إدراجهم في برامج مصرف الراجحي للخريجين الجدد.

وتتضمن خطة العمل اضافة الى إثراء معارف الخريجين في تقنية المعلومات و تأهيلهم كمنافسين لأفضل الكفاءات العالمية و تسهيل حركتهم بطريقة فعالة ومساعدتهم على الاندماج مع محيطهم والتكيف مع مكان العمل بعد أن أصبح "التدريب على رأس العمل" تقنية أساسية في معظم برامج التدريب المقدمة و المنفذة من قبل الموارد البشرية في مصرف الراجحي إدارة تطوير الكفاءات (Talent Management).

وينفذ برنامج الجيل الجديد لتقنية المعلومات “IT New Generation” باستخدام أفضل الممارسات العالمية الجديدة حيث يعتمد على مبدأ التدريب على رأس العمل ، التوجيه الإشراف، و الدورات وبرامج التدريب الرسمي، ومن شأن هذا النهج تحقيق الاستفادة القصوى من الامكانيات الداخلية للمصرف بالإضافة إلى أفضل الدورات العالمية.

ويتميز البرنامج بوجود جزء خاص يتعلق بتدوير الموظفين على الاقسام المختلفة خلال فترة البرنامج ، اضافة الى وجود لائحة عمل خاصة بكل متدرب بإشراف الإدارات المختلفة وبالتعاون مع الموارد البشرية.

ويندرج هذا البرنامج تحت مظلة برامج التطوير للكفاءات السعودية في مصرف الراجحي التي تسعى إدارة المصرف من خلالها لأن تكون رائده في مجال سعودة الوظائف و تطوير مهارات وخبرات أبناء الوطن من خريجين جامعات المملكة، و برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز اّل سعود للابتعاث.

ويواصل مصرف الراجحي دوره كأحد المساهمين الدائمين في تأهيل وتدريب وتوظيف الشباب السعوديين من الجنسين عاما بعد عام ، ويحقق نجاحا في استقطاب المميزين والطموحين الراغبين في الانضمام إلى أكبر المصارف في المملكة والمنطقة العربية ، وأكثرها انتشارها.

ويعتبر مصرف الراجحي الموظف الأكبر في القطاع المالي السعودي حيث بلغ عدد منسوبيه كما في نهاية الربع الثالث 2013 م أكثر من ( 9604 ) موظفا وموظفة بنسبة سعودة إجمالية 88.5 % ، ترتفع إلى 100 % في شبكة الفروع المصرفية ، ويتميز منسوبيه بالفاعلية ومعدل الإنتاجية المنافسة ، وبثقافة الإبداع والمبادرة .

المزيد من الأخبار