كأول مصرف في المملكة

18 يونيو 2013

مصرف الراجحي يحصد جائزة أفضل مؤسسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مكافحة الاحتيال

حصد مصرف الراجحي جائزة الريادة "ليدر" كـ "أفضل مؤسسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" في إدارة مكافحة الاحتيال للعام 2013 م ، وهي الجائزة التي ترصد مساهمات المصارف في إدارة مكافحة الاحتيال والمخاطر بشكل فعال، وتقدمها شركة"فيزا" العالمية، ويعتبر مصرف الراجحي أول مصرف في المملكة يفوز بهذه الجائزة.

وتم منح المصرف هذه الجائزة في قمة الأمن من فيزا 2013 لمنطقة آسيا المحيط الهادئ وأوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا حيث كان المصرف هو الوحيد من المملكة العربية السعودية ضمن 20 مؤسسة مالية عاملة في المنطقة لنيل هذه الجائزة التي تأسست للترويج لأفضل ممارسة في مجال معايير إدارة المخاطر على مستوى قطاع الخدمات المالية.

وتسلم الجائزة نيابة عن المصرف الأستاذ تميم القصير مدير البطاقات الائتمانية في مصرف الراجحي من قبل السيدة ايلين ريتشي، رئيسة قطاع المخاطر لدى فيزا العالمية.

ويتم اختيار الفائزين بجائزة "ليدر" وفق معايير الكمية والنوعية التي تتضمن نسبة الاحتيال من معدّل المبيعات وأمن البيانات ومعايير الالتزامPCI-DSS ومبادرات المخاطر والابتكار إلى جانب التحقيق في قضايا الاحتيال. وتنقسم جائزة ليدر إلى فئتين: "أفضل مؤسسة مصدرة Issuer" و"أفضل مؤسسة مستحوذة Acquirer ".

وحصل المصرف على جائزة "أفضل مؤسسة مستحوذة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، لتطبيقه منهجا إيجابيا وفعالا في إدارة المخاطر إلى جانب المحافظة على مستويات الاحتيال ضمن نسب أقل بكثير من معدلات المنطقة، كما جاء تكريم المصرف تقديرا لتطبيقه الكثير من التغييرات والتحسينات في عملية مراقبة الاحتيال عند الاستحواذ لضمان إبقاء معدلات الاحتيال أقل من المعايير المعروفة.

وتعليقا على هذه الجائزة قال الدكتور صالح الفريح مدير ادارة تمويل الأفراد في مصرف الراجحي: "إن الحصول على الجائزة يعد تقديرا من شركة فيزا العالمية لالتزام المصرف وجهوده في توفير حلول مالية مبتكرة ومناسبة لعملائه، وذلك ضمن أهدافنا في تقديم خدمات ومنتجات مالية آمنة لعملائنا. مع التزامنا التام باعتماد أحدث التقنيات الحديثة والآمنة لتوفير ممارسات فعالة لإدارة المخاطر وحماية عملائنا ضد عمليات الاحتيال".

ومن جهته قال أحمد جابر، مدير فيزا في المملكة العربية السعودية: "تأتي جائزة الريادة "ليدر" المقدمة لمصرف الراجحي تقديرا لجهوده في تطبيق تقنيات مبتكرة لأمن البيانات ووضع استراتيجيات لمنع الاحتيال للمحافظة على مدفوعات العملاء ، ونأمل أن تشجع هذه الجائزة قطاع الخدمات المالية لكي تستمرّ في عمليات تحديث وتطوير ممارسات إدارة المخاطر لتعزيز أمان مستقبل المدفوعات الإلكترونية".

كلام الصورة / صورة الجائزة

المزيد من الأخبار