مصرف الراجحي يدشن مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مركز المعيقيلة التجاري

15 ديسمبر 2013

دشن مصرف الراجحي مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة الثاني في الرياض الذي سيتخصص في خدمة هذا القطاع ضمن خدمات المصرف المقدمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تأتي ضمن منظومة خدمات ومنتجات المجموعة المصرفية للشركات.

افتتح المركز الذي يقع في مركز المعيقيلية التجاري وسط الرياض بالقرب من فرع المصرف في حي الديرة الاستاذ عبدالرحمن بن محمد الزويدي مدير عام المجموعة المصرفية للشركات بحضور الاستاذ رعد بن عبدالعزيز الجربا رئيس قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المصرف والاستاذ باسل الجعيثن مدير مراكز المنشآت الصغيرة و المتوسطة.

وقال الأستاذ عبدالرحمن الزويدي إن هذا المركز هو الثاني ضمن سلسلة مراكز متخصصة يأتي تدشينها ضمن سياسة مصرف الراجحي الرامية إلى زيادة نطاق خدماته لهذه المنشآت، وتوسيع آفاق التعاون معها كونها تمثل أهمية كبيرة في تنمية الاقتصاد السعودي، إضافة إلى توسيع قاعدة المستفيدين من خدماته ومنتجاته من هذه المنشآت .

وأضاف أن مركز المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الديرة يتواجد في مبنى واحد مع فرع المصرف ليقدم حلول تكاملية مع الفرع ما بين خدمات مصرفية وتمويلية، مشيرا إلى أن المركز يتعاون مع برنامج كفالة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ليقدم المنتجات التمويلية لعملائه.

وإضافة إلى مراكز المنشآت الصغيرة والمتوسطة في بعض الفروع، تقدم إدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المجموعة المصرفية للشركات في مصرف الراجحي خدماتها من خلال فرق متخصصة لخدمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في: الإدارة العامة في الرياض، الإدارة الإقليمية في جدة ، والإدارة الإقليمية في الدمام ، و فرع الخبيب في بريدة.

وتقدم مراكز خدمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مصرف الراجحي حلول مصرفية متكاملة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تتمحور ما بين حلول تمويلية وغير تمويلية جميعها تتوافق مع المعايير العالمية وأحكام الشريعة الإسلامية من أهمها منتجات التمويل التي تشمل البيع لأجل ، المرابحة، المشاركة، العقار، والإيراد ، إضافة إلى منتجات وخدمات تمويل التجارة التي تشمل التحصيلات المستندية للتصدير والاستيراد، الاعتمادات المستندية للتصدير والاستيراد، خطابات الضمان ، والاعتمادات المستندية بالمشاركة أو بالمرابحة .

كما تشمل خدمات المركز إدارة النقد بما فيها نقل النقد، تحويل الرواتب أو بطاقات الرواتب ،الخدمات الالكترونية "المباشر" للشركات ، توزيع الأرباح ، نقاط البيع ، الحسم المباشر ، رسائل التنبيه ، الشيكات المعرّفة ، وأجهزة التشفير.

يذكر ان المصرف دشن مؤخرا اول مركز من هذا النوع على طريق صلاح الدين ( الستين ) في حي الملز في الرياض.

المزيد من الأخبار