الخزينة

تلتزم مجموعه الخزينة في مصرف الراجحي بتقديم مجموعة من الحلول الشاملة لإدارة المخاطر المالية المتوافقة مع الشريعة لتلائم احتياجات العمل اليومية. يكمن هدفنا في تجاوز توقعاتك باستمرار من خلال الحلول المالية المتطورة والخدمة المتميزة التي تحول بسهولة المخاطر المالية الخاصة بك إلى فرص تلائم السوق العالمية المتغيرة باستمرار.

  1. حلول لإدارة المخاطر المالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية
  2. خدمات احترافية عالية الكفاءة
  3. أسعار تنافسية منخفضة المخاطر مع مدد استثمار ملائمة للاحتياجات

منتجات الخزينة المتوافقة مع الشريعة

  1. الاستثمار المباشر : استكشف هذه الفئة المهمة من الأصول المنخفضة المخاطر من خلال تنويع محفظتك الاستثمارية باستخدام أدواتنا الاستثمارية الإسلامية القائمة على المرابحة. ويدرك خبراء مصرف الراجحي تمامًا طبيعة الأصول المتعلقة بالسلع وكذلك الاتجاهات العالمية التي تؤثر فيها؛ لذا ترتكز استثماراتنا المباشرة على السلع مثل المعادن وزيت النخيل الخام. الشروط والاحكام: الحد الأدنى للاستثمار 5 مليون ريال سعودي او ما يعادل هذا المبلغ باي عملة اخرى عند الاتفاق. اعمال توثيق المنتج يتعين ان تتم وتستكمل قبل البدء في عملية الاستثمار.
  2. الأوراق النقدية: نقدم خدمات توفير الأوراق النقدية الأجنبية وتسعيرها لعملائنا من المصارف والشركات والأفراد. وتُحدَّث أسعار الأوراق النقدية يوميًا وتُوزع على الفروع ومراكز التحويل وصناديق النقد و القنوات الإلكترونية ( أجهزة الصراف الآلي) بغية تزويد عملائنا بأكثر الأسعار تنافسيةً.نقدم خدمات توفير الأوراق النقدية الأجنبية وتسعيرها لعملائنا من المصارف والشركات والأفراد. وتُحدَّث أسعار الأوراق النقدية يوميًا وتُوزع على الفروع ومراكز التحويل وصناديق النقد و القنوات الإلكترونية ( أجهزة الصراف الآلي) بغية تزويد عملائنا بأكثر الأسعار تنافسيةً.
  3. تعاملات الصرف الأجنبي الآجل : نظام تعاملات آجلة على الصرف الأجنبي متوافق مع الشريعة الإسلامية مصمم لتحقيق الفوائد الاقتصادية نفسها التي تحققها تعاملات الصرف الأجنبي الآجل التقليدية. يناسب هذا الحل العملاء لتغطية مستحقاتهم أو مدفوعاتهم بالعملات الأجنبية في تاريخ قادم. يتيح هذا الحل للعملاء فرصة حماية تعاملاتهم المستقبلية بالعملات الأجنبية من عدم استقرار السوق وتثبيت سعر الصرف الآجل
  4. تجارة الذهب : يسمح تداول الذهب لك بالاستفادة من إحدى مسارات الاستثمار الأكثر تميزًا إذ يُقدم سوق الذهب سيولة عالية وفرصًا ممتازة للربح نظرًا لمركزه الفريد ضمن النظم الاقتصادية والسياسية في العالم. سيُقدم منتج الذهب المادي لعملائنا من خلال العمل باعتبارنا وكيل لشركات تداول الذهب والمعادن الثمينة.
  5. تعاملات الصرف الأجنبي الحالي :وسعت خزينة مصرف الراجحي نطاق خدماتها التي تقدمها لعملائها فشملت شراء العملات الأجنبية (FCY) وبيعها لتسوية التزاماتهم المالية العابرة لحدود الدول.وتقوم على معالجة هذه المدفوعات أو المستحقات بالعملات الأجنبية شبكة بها أكثر من 140 مركزًا لحسابات النوسترو، وأكثر من 35 عملة أجنبية بأسعار تنافسية للغاية.
  6. أفضل سعر صرف : يضمن مصرف الراجحي افضل أسعار الصرف لتعاملاتك بالعملات الرئيسية من خلال القنوات الالكترونية المتنوعة إضافة الى الشبكة الواسعة من الفروع ومراكز التحويل. تستطيع التحويل بين حساباتك بالعملات المختلفة او الى المستفيدين الدوليين بكل سهوله مستفيداً من أقل أسعار صرف للعملات، كذلك بالإمكان تبادل العملات النقدية بأفضل الأسعار. العملات الرئيسية : الدولار الأمريكي اليورو، الجنيه الإسترليني، الدرهم الاماراتي، الدينار الكويتي، الدينار البحريني، الريال القطري، الريال العماني، الدينار الأردني، * تطبق الشروط والأحكام * تحدث أسعار الصرف بشكل دوري مرتبط بالأسواق العالمية.

فريق الخزينة

  1. مبيعات الخزينة : يقيم فريق مبيعات الخزينة شراكة مع شرائح عملاء الخدمات المصرفية للشركات وعملاء الخدمات المصرفية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وعملاء الخدمات المصرفية للأفراد وعملاء الخدمات المصرفية للمؤسسات الحكومية والعملاء المتميزين لإضافة قيمة لعملائنا في معاملاتهم المالية عبر أسواق الصرف العالمية المعقدة. و بناء على ذلك، تقدم حلول المخاطر المتوافقة مع الشريعة الإطار المطلوب لعملائنا لتحقيق أهدافهم المالية بطريقة مريحة وفعالة.
  2. فريق الفوركس: يقدم فريق الصرف الأجنبي دعمًا فعالاً للمصرف يتمثل في عرض أسعار تنافسية وخدمة عملائه بمنحهم المشورة اللازمة بشأن توجهات العملات. يدير فريق الصرف الأجنبي كذلك مخاطر العملات المتعلقة بمواضع الصرف الأجنبي، فضلاً عن متابعته الدائمة لجميع أسواق الصرف الأجنبي على مستوى العالم، ومواكبة الأحداث المؤثرة على أسعار العملات.إلى جانب ذلك يدير الوسطاء المواضع المفتوحة بالتغطية الفورية لها وفق حدود المخاطرة المناسبة للمصرف.
  3. أسواق المال : انطلاقًا من التزامنا القوي بتقديم حلول مالية مبتكرة متوافقة مع أحكام الشريعة، يهتم فريق سوق المال بإدارة السيولة على مستوى المصرف إلى جانب الوصول إلى القدرات الدولية لمصرف الراجحي، والتي تمكننا من تقديم أفضل الأدوات المالية المتوافقة مع الشريعة لعملائنا.
  4. الاستثمار : عمل المصرف على توسيع حافظته الاستثمارية لتشمل مجموعة كبيرة من فئات الأصول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية سعيًا إلى زيادة تدفق الدخل وتنويع مصادره، فضلاً عن تحسين عملية تحصيل العائدات وإدارة السيولة المصرفية على المدى البعيد وذلك في إطار استجابته لتطورات السوق وسعيه إلى أن تتجاوز الإيرادات التي يحققها أي معايير مرجعية.
  5. إدارة الميزانية العمومية : إدارة أصول المصارف وخصومها يُدير فريق إدارة الميزانية العمومية أصولنا وخصومنا للإشراف على التمويل بالإضافة إلى المحافظة على متطلبات النسب التنظيمية التي تتضمن مخاطر معدل الربح وإدارة فجوة السيولة.