عن مصرف الراجحي

تأسس مصرف الراجحي عام 1957 ، وهو واحد من أكبر المصارف الإسلامية في العالم بأصول بلغ مجموعها 80 مليار دولار أمريكي ، ورأس مال مدفوع قدره 6.77 مليار دولار أمريكي وقاعدة موظفين كبرى.

مع أكثر من 58 عامًا من الخبرة في الأنشطة المصرفية والتجارية ، تم دمج المؤسسات الفردية المختلفة تحت اسم الراجحي في مظلة "شركة الراجحي للتجارة والتبادل" في عام 1978 وتم تأسيس المصرف كشركة مساهمة سعودية في عام 1988.

الجوائز

Best employer award

أفضل بيئة عمل - Employer Branding Awards

الجوائز الإقليمية - 2018

best retail bank

أفضل بنك في قطاع الأفراد في السعودية - The Banker

الجوائز الإقليمية - 2018

biggest islamic bank

أكبر بنك إسلامي - The Banker

الجوائز الدولية - 2018

جائزة أفضل فريق اهتماماً بالعملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي – مجلة التمويل الدولية 2017 "IFM"

أعلنت مجلة التمويل الدولية بأن مصرف الراجحي لديه "أفضل فريق تواصل اجتماعي يهتم بالعملاء" في المملكة العربية السعودية. وقد كان البنك سبّاقاً عبر قنوات إلكترونية جديدة لتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم المصرفية، وتوفير الوقت والجهد في نفس الوقت. ويحرص مصرف الراجحي على توفير خدمة عملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى عالمي من خلال فريق العناية الإلكترونية المخصص.

آخر الأخبار

  • 11/01/42 12:00:00 ص

    واصل مصرف الراجحي اكمال منظومة المصرفية الرقمية حيث اطلق مؤخرا خدمة فتح الحساب الجاري للمنشآت ذات المالك الواحد عبر موقع المصرف الالكتروني على الانترنت في أي وقت على مدار الساعة من أي مكان في العالم ودون الحاجة لزيارة الفرع والبدء فورا في ادارة الأموال والحساب بكل أمان وسهولة.

    وتأتي الخطوة الجديدة تماشياً مع هدف المصرف ليكون الرائد في مجال المصرفية الرقمية تحقيقا لاستراتيجية "مصرف المستقبل" ولتقديم تجربة مميزة لعملائه.

    وبمجرد زيارة الصفحة الرئيسية للمصرف و الدخول لخدمة فتح الحساب في قسم المنشآت وتعبئة البيانات المطلوبة وبعد إكمال فتح الحساب يتم تسجيل العميل آلياً في القنوات الإلكترونية وارسال بيانات الدخول عبر رسالة نصية. و يستطيع العميل استخدام الخدمات الإلكترونية الرئيسية مثل التحويل والمدفوعات وغيرها من الخدمات.

    وينفذ مصرف الراجحي بنجاح استراتيجية التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية وتلبية احتياجات العملاء والتحول الايجابي في نقل العمليات الى القنوات الإلكترونية المتطورة عبر باقة من الخدمات الفريدة التي يقدمها المصرف والتي تبرهن ريادته في الخدمات المصرفية الذاتية في المنطقة كلها.

  • 07/12/41 12:00:00 ص

    أعلن مصرف الراجحي عن استمرارية العمل خلال اجازة عيد الاضحى المبارك في 63 فرعاً و 38 مركزاً للتحويل في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، حيث سيكون استقبال العملاء من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً في جميع الفروع ما عدا أول أيام عيد الاضحى المبارك وبالنسبة لفروع مكة المكرمة فستعمل يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة التاسعة مساءً بما في ذلك اول ايام العيد، فيما ستعمل فروع الخاصة ابتداءً من ثاني أيام العيد من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً ،كما ستعمل الفروع الواقعة في المطارات يومياً على مدار الـ 24 ساعة، ، وسيقدم المصرف خدماته عن طريق فروع سار وفروع صلة والمنافذ. أما بالنسبة لمراكز التحويل فستعمل يومياً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الخامسة والنصف مساء

    تجدر الإشارة إلى ان مصرف الراجحي يحرص على توفير كافة الخدمات المصرفية لعملائه خلال إجازة العيد حيث يستطيع العملاء الاستفادة من خدمات شبكة واسعة من اجهزة الصراف الآلي المتطورة بالإضافة إلى اجهزة نقاط البيع المتوفرة في المحلات التجارية حول المملكة. كما ينفرد المصرف بتقديم أجهزة الخدمة الذاتية في عدد كبير من فروعه وكذلك أجهزة الصراف التفاعلي. بالإضافة الى باقة متكاملة من الخدمات المصرفية الرقمية من خلال تطبيق الراجحي والمباشر للأفراد على مدار الساعة تتضمن طلب المنتجات المختلفة وإجراء عمليات التحويل والمدفوعات دون الحاجة لزيارة الفرع.

    أوقات عمل الفروع خلال إجازة العيد

  • 02/12/41 12:00:00 ص

    أعلن الاستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس ادارة مصرف الراجحي ان المصرف حقق ارباحا قبل الزكاة في الربع الثاني من العام الحالي 2020م بلغت 2,716 مليون ريال، مقارنة مع 2,654 مليون ريال للربع الأول من العام الحالي، وبنسبة زيادة بلغت 2.3%. وبهذا يكون اجمالي ارباح المصرف للأشهر الستة الأولى من العام الحالي قبل الزكاة 5,370 مليون ريال. هذا وقد ارتفع اجمالي دخل العمليات للأشهر الستة الأولى بنسبة 2.9% مقارنة بالنصف الأول من عام 2019م نتيجة ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمارات.

    وأضاف الراجحي أن حقوق المساهمين ارتفعت بنسبة 4% لتصل الى 52 مليار ريال بنهاية الأشهر الستة الأولى، كما ارتفع اجمالي الموجودات ليصل إلى 418 مليار بنسبة زيادة بلغت 13% عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين بلغ إجمالي الاصول التمويلية للمصرف 275 مليار ريال بنسبة زيادة بلغت 15%. وأوضح الراجحي أن أرصدة العملاء ارتفعت بنسبة 11% لتبلغ 335 مليار ريال كما في نهاية الستة أشهر الأولى، كما بلغ معدل العائد على الموجودات وحقوق المساهمين 2.46% و18.78% على التوالي، واصبح ربح السهم خلال الفترة بعد الزكاة 1.93 ريال.

    وقدم الاستاذ عبدالله الراجحي الشكر لعملاء المصرف الكرام لولائهم الدائم وثقتهم وتفاعلهم مع التطورات التي انجزها المصرف خصوصا في مجال المصرفية الرقمية وتقديم المنتجات التمويلية التي تلبي احتياجاتهم. كما قدم الشكر لموظفي المصرف على جهودهم في تحقيق هذه النتائج المتميزة في ظل هذه التحديات التي استجدت على الجميع والجائحة التي المت بالعالم والوطن وتأثرت بها معظم القطاعات في مختلف المجالات. كما اثنى على المبادرات الحكومية التي قدمتها مؤسسة النقد العربي السعودي لدعم القطاع الخاص خصوصا قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تأثرت بالإجراءات التي نتجت عن جائحة فايروس كورونا المستجد. واوضح ان المصرف واصل خلال الربع الثاني تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية في جميع مبانيه وفروعه، وحرص على حماية منسوبيه وعملاءه ودعم الجهود الحكومية في هذا المجال.