عن مصرف الراجحي

تأسس مصرف الراجحي عام 1957 ، وهو واحد من أكبر المصارف الإسلامية في العالم بأصول بلغ مجموعها 80 مليار دولار أمريكي ، ورأس مال مدفوع قدره 4.33 مليار دولار أمريكي وقاعدة موظفين كبرى.

مع أكثر من 58 عامًا من الخبرة في الأنشطة المصرفية والتجارية ، تم دمج المؤسسات الفردية المختلفة تحت اسم الراجحي في مظلة "شركة الراجحي للتجارة والتبادل" في عام 1978 وتم تأسيس المصرف كشركة مساهمة سعودية في عام 1988.

الجوائز

Best employer award

أفضل بيئة عمل - Employer Branding Awards

الجوائز الإقليمية - 2018

best retail bank

أفضل بنك في قطاع الأفراد في السعودية - The Banker

الجوائز الإقليمية - 2018

biggest islamic bank

أكبر بنك إسلامي - The Banker

الجوائز الدولية - 2018

جائزة أفضل فريق اهتماماً بالعملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي – مجلة التمويل الدولية 2017 "IFM"

أعلنت مجلة التمويل الدولية بأن مصرف الراجحي لديه "أفضل فريق تواصل اجتماعي يهتم بالعملاء" في المملكة العربية السعودية. وقد كان البنك سبّاقاً عبر قنوات إلكترونية جديدة لتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم المصرفية، وتوفير الوقت والجهد في نفس الوقت. ويحرص مصرف الراجحي على توفير خدمة عملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى عالمي من خلال فريق العناية الإلكترونية المخصص.

آخر الأخبار

  • 03/08/41 12:00:00 ص

    يعلن مصرف الراجحي عن المبادرة بالتبرع بمبلغ ٢٥ مليون ريال لصندوق الوقف الصحي لمكافحة جائحة فايروس كورونا.

    وقال المصرف ان هذه المبادرة تأتي لخدمة المجتمع ومساندة حكومتنا الرشيدة في جهودها العظيمة والمميزة في هذا الشأن اضافة الى تقديم الامتنان لجهود #ابطال_الصحة الذين نفخر بهم جميعا .

    حفظ الله المملكة العربية السعودية وشعبها الكريم والبشرية جمعاء

  • 14/07/41 12:00:00 ص

    شارك مصرف الراجحي في المعرض والمؤتمر السعودي الدولي لإنترنت الأشياء في نسخته الثالثة، والذي دشنه معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله السواحة، بحضور رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور أنس بن فارس الفارس في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

    وصاحب المعرض الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية مؤتمر حول الأمن السيبراني حيث قدم 80 متحدثاً محلياً ودولياً مشاركات ثرية تتمحور حول انترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، والتقنيات الذكية، والبيانات الضخمة، وتعلم الآلة، وتقنيات الجيل الخامس، والروبوتات.

    وقدم المصرف في جناحه في المعرض للمهتمين والمختصين والزوار نماذج من الحلول الرقمية والتقنية التي طبقها وكان من السباقين في المنطقة لاعتمادها في نماذج اعماله ، اضافة الى اطلاعهم على الخدمات والمنتجات الجديدة التي تنفذ وستنفذ رقميا بالكامل ضمن استراتجية مصرف الراجحي ليكون " مصرف المستقبل".

    ويسعى مصرف الراجحي دوما لأن يكون احتياج العميل هو محور الارتكاز في عملية تطوير خدماته الرقمية، وقد تبنى المصرف إنشاء أول معمل للابتكار (Innovation Lab) على مستوى البنوك والمصارف في المملكة لتحقيق هذا التوجه.

    يذكر ان المعرض الذي حظي باقبال كبير غطى قطاعات التجزئة، والتعليم، والصناعة والتعدين، والنفط والغاز، و القطاع المالي، والتطوير العقاري، والسياحة، والضيافة، والطيران، والطاقة، وقطاع النقل والمواصلات، والبنية التحتية، والتطوير الحضري.

  • 08/07/41 12:00:00 ص

    توجت الشبكة السعودية للمدفوعات "مدى" مصرف الراجحي بجائزتين في حفل مؤتمر الشرق الأوسط للتقنية المالية والمدفوعات "ميفتك" في نسخته الثالثة، الذي عقد مؤخرا في الرياض .

    وقد حصل المصرف على جائزة أعلى نسبة عمليات مدفوعات من خلال أجهزة نقاط البيع في المملكة وجائزة أعلى نسبة نشاط مع شركاء التجارة الالكترونية في المملكة وذلك للعام 2019.

    ويأتي حصول مصرف الراجحي على هذه الجوائز نتيجة للدور القيادي الذي يقوم به المصرف بصفته صاحب أكبر شبكة نقاط بيع وأكبر شبكة بطاقات مصرفية وأكبر شبكة فروع ومراكز تحويل وأجهزة خدمات ذاتية ، ورائدا للإنجازات لتطوير قطاع المدفوعات الرقمية بما يتناسب مع رؤية المملكة 2030.