مبادئ المصرفية الإسلامية

حين تأتي على ذكر اسم مصرف الراجحي، ومقره الرئيس في الرياض في المملكة العربية السعودية، فإنك تتحدث عن أحد أكبر المصارف في العالم من حيث القيمة السوقية، والاكبر في الشرق الأوسط وفي المملكة. ويتبوأ هذا المصرف الرائد مركزًا ماليًّا قويًّا، إذ أن أصول المصرف تساوي 658 مليار ريال سعودي (175 مليار دولار أمريكي)، ويبلغ رأسماله 40 مليار ريال سعودي (10.66 مليار دولار)، ويعمل فيه أكثر من 9,300 موظف. ويتمتع مصرف الراجحي بشبكة انتشار واسعة تضم أكثر من 517 فرعًا وأكثر من 4,844  جهاز صراف آليًّا 373,046 جهازًا لنقاط بيع، و 205 مركزًا للحوالات المالية، فضلًا عن أن لديه أكبر قاعدة عملاء بين المصارف السعودية.

لم يتردد مصرف الراجحي يومًا في تطوير نفسه ليكون في خدمة عملائه، هو الذي بدأ نشاطه عام 1957م. فقد شهد عام 1978م، دمج مختلف المؤسسات التي تحمل اسم الراجحي تحت مظلة واحدة في شركة الراجحي المصرفية للتجارة، ليتحول عام 1988م، شركة مساهمة سعودية عامة تحت اسم شركة الراجحي المصرفية للاستثمار وتمت تسميته بمصرف الراجحي في عام 2006. وبصفة كون المصرف يرتكز أساسًا على مبادئ المصرفية الإسلامية، فهو يؤدي دورًا رئيسًا في سد الفجوة بين المتطلبات المصرفية الحديثة والقيم الجوهرية للشريعة الإسلامية، مشكلًا معايير صناعية وتنموية يُحتذى بها.

وأضف إلى ما سبق أن مصرف الراجحي يتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 60 عامًا في مجال الأعمال المصرفية والأنشطة التجارية. وقد افتتح أول فرع للمصرفٍ في حي الديرة في الرياض عام 1957م.

قيم مصرف الراجحي
قيم مصرف الراجحي لماذا نعتبر الخيار الأول من بين مصارف المملكة

قيمنا

  • النزاهة والشفافية

    يتسم كل ما نقوم به بالانفتاح وتطبيق أعلى المستويات الأخلاقية المهنية شركةً ‏وأفرادًا.‏

  • شغفنا بخدمة عملائنا والتركيز على إيجاد الحلول

    التزامنا الراسخ بالتنبؤ باحتياجات عملائنا وتلبيتها بما يفوق توقعاتهم، ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم.

  • التواضع

    التحلي بروح التواضع فكرًا وممارسةً في كل ما نقوم به. .

  • الإبداع

    رعاية الأفكار وتشجيع الإبداع للحصول على أفضل النتائج. .

  • الجدارة

    نحدد العناصر المتميزة في مواردنا البشرية ونقدم لهم الدعم والتقدير. .

  • خدمة المجتمع

    الإسهام في بناء غدٍ أفضل .