5,370 مليون ريال أرباح مصرف الراجحي في النصف الأول من العام 2020م قبل الزكاة

أعلن الاستاذ عبدالله بن سليمان الراجحي رئيس مجلس ادارة مصرف الراجحي ان المصرف حقق ارباحا قبل الزكاة في الربع الثاني من العام الحالي 2020م بلغت 2,716 مليون ريال، مقارنة مع 2,654 مليون ريال للربع الأول من العام الحالي، وبنسبة زيادة بلغت 2.3%. وبهذا يكون اجمالي ارباح المصرف للأشهر الستة الأولى من العام الحالي قبل الزكاة 5,370 مليون ريال. هذا وقد ارتفع اجمالي دخل العمليات للأشهر الستة الأولى بنسبة 2.9% مقارنة بالنصف الأول من عام 2019م نتيجة ارتفاع صافي دخل التمويل والاستثمارات.

وأضاف الراجحي أن حقوق المساهمين ارتفعت بنسبة 4% لتصل الى 52 مليار ريال بنهاية الأشهر الستة الأولى، كما ارتفع اجمالي الموجودات ليصل إلى 418 مليار بنسبة زيادة بلغت 13% عن نفس الفترة من العام الماضي، في حين بلغ إجمالي الاصول التمويلية للمصرف 275 مليار ريال بنسبة زيادة بلغت 15%. وأوضح الراجحي أن أرصدة العملاء ارتفعت بنسبة 11% لتبلغ 335 مليار ريال كما في نهاية الستة أشهر الأولى، كما بلغ معدل العائد على الموجودات وحقوق المساهمين 2.46% و18.78% على التوالي، واصبح ربح السهم خلال الفترة بعد الزكاة 1.93 ريال.

وقدم الاستاذ عبدالله الراجحي الشكر لعملاء المصرف الكرام لولائهم الدائم وثقتهم وتفاعلهم مع التطورات التي انجزها المصرف خصوصا في مجال المصرفية الرقمية وتقديم المنتجات التمويلية التي تلبي احتياجاتهم. كما قدم الشكر لموظفي المصرف على جهودهم في تحقيق هذه النتائج المتميزة في ظل هذه التحديات التي استجدت على الجميع والجائحة التي المت بالعالم والوطن وتأثرت بها معظم القطاعات في مختلف المجالات. كما اثنى على المبادرات الحكومية التي قدمتها مؤسسة النقد العربي السعودي لدعم القطاع الخاص خصوصا قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تأثرت بالإجراءات التي نتجت عن جائحة فايروس كورونا المستجد. واوضح ان المصرف واصل خلال الربع الثاني تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية في جميع مبانيه وفروعه، وحرص على حماية منسوبيه وعملاءه ودعم الجهود الحكومية في هذا المجال.