Al Rajhi eCorporate

In the fast paced world of business you can't have anything slow you down and we understand that time is money. “Al Mubasher eCorporate" is an online service designed to save you time and money by allowing you to perform banking transactions through the Internet.

آخر الأخبار
  • 13/03/43 12:00:00 ص

    تعكس استراتيجيته ان يصبح "فوق الخيال"

    اطلق مصرف الراجحي الهوية الجديدة للمصرف والتي تعتبر بمثابة الانطلاق من كونه مصرف رائد في المنطقة إلى استراتيجية تمكين الحلول المالية بشكل يلبي مستقبل الإنسان المزدهر تحت مسمى “ما بعد المصرفية” (UNBANK THE BANK).

    وأعلن المصرف انه بإطلاق الهوية الجديدة يتجاوز كونه مصرف يقوم على توفير المنتجات المصرفية الى منظومة مالية يقودها موظفيه الاكفاء كمستشارين ماليين يصممون حلولاً مالية ذكية مرتكزين على الاهتمام بالإنسان وفهمه وتمكينه ليصل إلى أفضل مما يتخيله عبر حلول مالية شاملة بغاية السرعة والسهولة.

    وقال الأستاذ وليد المقبل الرئيس التنفيذي للمصرف ان الهوية الجديدة ترتكز على ثلاث قيم أساسية هي: الازدهار حيث نضع شغفنا في كل أعمالنا ونستخدم أحدث التقنيات لتحفيز عملائنا على تبني فرص جديدة، والسهولة التي نقدم بها حلول سهلة وسريعة لمساعدة العملاء على اتخاذ أفضل القرارات بثقة، والقيمة الثالثة "في متناول اليد " حيث نفهم الاحتياجات ونشجع بناء دائرة العلاقات لبناء روابط قوية ومتينة مع شركائنا.

    وحرص المصرف ان تعكس الهوية الجديدة استراتيجيته الجديدة ليصبح مصرف الراجحي "فوق الخيال" لتحقيق هدف بناء أفضل التقنيات المالية لإنسان مبتكر وطموح.

    وطور المصرف من شعاره ليعكس استراتيجيته الجديدة حيث تميز بسهولة الاستخدام بألوان ومنحنيات أكثر عصرية وجرأة تلاءم طبيعة المجتمع الشابة ومكانة المصرف كعلامة سعودية عالمية تعد من الأكبر في المنطقة.

  • 11/03/43 12:00:00 ص

    ضمن مبادرات المسئولية الاجتماعية لهذا العام نفذ مصرف الراجحي في اليوم العالمي للعصا البيضاء والذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام مبادرة "نراكم بقلوبنا".

    وتم تنفيذ المبادرة في 3 مدن هي الرياض وجدة والقصيم وشارك فيها موظفين من فروع المصرف في المدن الثلاث تطوعوا لزيارة المكفوفين والتعرف عليهم، وقام موظفو المصرف بتجربة مطعم الظلام ومشاركة المكفوفين هذه التجربة وفي نهاية البرنامج تم توزيع الورود والهدايا والاطمئنان عليهم.

    وتعد هذه المبادرة امتدادا لجهود المصرف في دعم البرامج والأنشطة المجتمعية الفاعلة والمتنوعة، وزيادة التعاون والتكاتف في الأعمال التي تخدم المصلحة العامة، حيث تعد هذه المبادرة أحد البرامج العديدة التي تم اعتمادها على مدار العام لتخدم معظم شرائح المجتمع في جميع المناطق في المملكة.

    وابدى المتطوعون سعادتهم بهذه المشاركة التي تعزز علاقتهم بالمجتمع وتبرز دور المصرف الاجتماعي.


    احد المتطوعين اثناء التجربة.


    ويحتفل العالم كل عام في 15 أكتوبر بالعصا البيضاء، والتي تعتبر رمز الكفيف، وذلك بهدف زيادة وعي المجتمع وتثقيفه بحاجة الكفيف لاستعمال العصا البيضاء، والتي تمثل له استقلاليته واعتماده على نفسه.

  • 29/02/43 12:00:00 ص

    أطلق مصرف الراجحي لعملائه في قطاع الشركات منتج التمويل عن طريق منصة للسلع المحلية في المملكة مقدمة من شركة النفائس الدولية في خطوة تدعم برامج التحول الوطني وتتوافق مع رؤية المملكة 2030 الهادفة الى تطوير المالية الإسلامية.

    ويلبي المنتج رغبة العملاء في توفير السلع المحلية الامر الذي يعطي قيمة مضافة للمنتجات الموجودة محلياً كما يتوافق مع توجه البنك المركزي السعودي في توطين المنتجات وزيادة المحتوى المحلي الوارد وثيقة تطوير القطاع المالي، وهو أحد برامج رؤية 2030.

    ويتيح المنتج للعميل البيع بنفسه مباشرة عن طريق نظام المنصة، ويمكنه كذلك توكيل المصرف بالبيع، ويتوقع ان يسهم في تنظيم وتطوير آليات العمل لدى سوق السلع المحلي للتخلص من السلبيات والتحفظات القائمة على عمليات التورق العشوائي، بما يرفع من كفاءة الأداء، ويوفر الحماية للأطراف المتعاملة.

    وتتميز منصة تداول السلع المحلية بعدة مزايا أهمها إتمام العمليات من خلال وحدة تقاص مستقلة عن البائع والمشتري ولها سلطة مباشرة على السلع، وووجود جهاز رقابي مستقل، للتأكد من الوجود الفعلي للسلع وسلامة تنفيذ العمليات، وإثبات التملك الحقيقي للسلع بإصدار المستندات الدالة على ذلك من وحدة التقاص باعتبارها جهة مستقلة.

    وتلتزم المنصة بمفهوم السوق المفتوحة للتأكد من انتفاء الصورية، فالمنتج قائم على مفهوم جديد وغير مطبق، وهو نقل السلع المتداولة في عمليات المرابحة في المصارف إلى السوق المفتوح وعدم إغلاقها بين الوسطاء لتكون سوقا حقيقة داعمة للاقتصاد، وتحقق الشرعية في تعاملاتها مع القضاء على مخاطر تقلبات الأسعار باعتماد مفهوم صانع السوق الذي يتولى شراء السلع عند عدم وجود مشتر لها.

    ويحرص مصرف الراجحي عبر المجموعة المصرفية للشركات على تطوير خدماته المصرفية للشركات لتلبية تطلعاتهم بما يتلاءم مع احتياجاتهم العصرية التي تتطور وتنمو باستمرار وبوتيرة سريعة، ويحقق الارتقاء بقطاع مصرفية الشركات، ويواصل تقديم الحلول المبتكرة والرائدة من خلال اعتماده على بنية إلكترونية متقدمة تلبي احتياجات العملاء، مستنداً إلى فريق عمل مميز يسعى الى تطبيق مفهوم العلاقة الشاملة مع العملاء وخدمتهم بكل الوسائل وفي كافة المجالات.