مصرف الراجحي يحقق المركز الأول في تنفيذ تمويل الاسكان الاضافي

31 اغسطس 2014

حقق مصرف الراجحي المركز الأول في تنفيذ برنامج القرض التمويلي الاضافي مع صندوق التنمية العقارية باستحواذه على 52 في المائة من اجمالي التنفيذ حيث بلغ عدد القروض التي نفذها المصرف 328 قرضا من اصل 620 قرضا نفذتها المصارف والشركات الموقعة مع الصندوق البالغ عددها 15 مصرفا وشركة.

وتؤكد هذه الريادة حرص المصرف على تنفيذ هذه المبادرة التي تصب في صالح المواطنين بعد اقرار هذا البرنامج من الصندوق بحيث يكون احدى خيارات من صدرت لهم الموافقة من الصندوق، كما انها تعكس مكانة المصرف في سوق التمويل وخدمات الافراد حيث يمتلك الحصة السوقية الأكبر.

والتمويل الاضافي هو برنامج تمويل مشترك بين صندوق التنمية العقارية والمصارف وشركات ومؤسسات التمويل العقاري يقوم على ضم مبلغ قرض الصندوق إلى مصدر تمويل إضافي من المموّل بحيث يستطيع المواطن شراء منزل بقيمة أعلى من قرض الصندوق.

ويقدم برنامج التمويل الاضافي من مصرف الراجحي للعملاء الذين تنطبق عليهم الشروط الائتمانية تمويلاً عقارياً بمبدأ المرابحة الشرعية ، حيث يتم منح هذا التمويل للمستحقين من المواطنين السعوديين والذين صدرت لهم موافقات المقام السامي بأحقية وجاهزية صرف قرض الدولة البالغ 500 ألف ريال.

و يقوم مصرف الراجحي بشراء العقار للعميل المستفيد بدفع كامل قيمة العقار المراد شراؤه للبائع وعلى أن يقوم صندوق التنمية بسداد مبلغ 500 ألف ريال لحساب العميل (المستفيد) لدى المصرف باعتبارها دفعة مقدمة من مبلغ الشراء قام بدفعها الصندوق بدلاً عن العميل.

ويطبق البرنامج في جميع مناطق المملكة على جميع أنواع العقارات التي تنطبق عليها الشروط والمعايير وأهمها أن يكون العقار معداً للسكن وليس له طبيعة تجارية ، وأن لا يزيد عمر البناء عن 20 سنة، وأن تكون الوحدة السكنية الممولة إما شقة لا تقل مساحتها عن 200 متراً مربعاً ، أو دبلكس أو فيلا أو عمارة سكنية، ولا يشمل البرنامج تمويل الأراضي.

ويقدم مصرف الراجحي مجموعة من برامج تمويل العقار التي تناسب مختلف احتياجات العملاء و تغطي شراء منزل أو أرض أو بناء منزل.

المزيد من الأخبار