مصرف الراجحي يطلق الاستراتيجية الجديدة لتقنية المعلومات

15 سبتمبر 2014

أطلق مصرف الراجحي الاستراتيجية الجديدة لتقنية المعلومات التي تحتوي على العديد من المبادرات التطويرية الرائدة في المنطقة في مجال التقنيات المصرفية والخدمات الذاتية من خلال العمل مع كبرى الشركات العالمية والاستشارية المتخصصة لتحديث وتطوير البنية التحتية والأنظمة الرئيسية للمصرف.

وقد تم انجاز عدد من هذه المبادرات بنجاح خلال فترة قياسية كمشروع تحسين أنظمة الرقابة على العمليات المصرفية، و مشروع البنيه التحتية لإدارة البيانات وتحليلها والذي يتضمن تقنية متقدمة جدا ويعد مصرف الراجحي أول مصرف يمتلك هذه التقنية في المملكة.

وعمل المصرف في إنجاز هذه المشاريع مع كبرى الشركات العالمية كشركة "تيرا داتا TERADATA" التي تعتبر الأولى عالميا في تقديم أفضل بيئة عمل لتخزين وإدارة وتحليل البيانات ، اضافة الى العمل مع شركة “ساس “SAS المتخصصة في تقديم انظمه التحليل المتقدمة والرقابة على العمليات المصرفية، والعمل مع الاستشاري شركة EY للاستشارات.

وأكد رئيس تقنية المعلومات في مصرف الراجحي الاستاذ ابراهيم الراشد أنه سيكتمل تنفيذ هذه المشاريع الاستراتيجية بنهاية عام 2015، مما سيتيح للمصرف تقديم المزيد من الخدمات الالكترونية النوعية والآمنة.

وتأتي هذه المشاريع تعزيزا للدور الريادي لمصرف الراجحي في تطوير الخدمات المصرفية وتقديم منتجات وخدمات تتلاءم مع احتياجات العملاء عبر الاستثمار المستمر في التقنيات الحديثة والتي حقق فيها السبق. فمصرف الراجحي يعتبر اكبر مصرف في المنطقة من ناحية القنوات المصرفية الالكترونية البديلة وعدد العملاء المستخدمين لها، بالإضافة إلى عدد اجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع، فضلا عن انه اول مصرف سعودي يدشن فرعا آليا بالكامل يقوم بتنفيذ العمليات على مدار الساعة.

وتأتي هذه الاستراتيجية ايمانا بأهمية تقديم حلول تقنية مميزة وآمنة والاستمرار في الموائمة مع التطورات الجارية والمستقبلية في قطاع تكنولوجيا المعلومات التي تنعكس على تطوير التجربة المصرفية للعملاء عن طريق استخدام وتفعيل أحدث وسائل التكنولوجيا لخدمتهم وتلبية تطلعاتهم بما يتلاءم مع احتياجاتهم العصرية التي تتطور باستمرار، كما وتسهم ايضاً في الارتقاء بقطاع الخدمات المصرفية في المملكة.

الجدير بالذكر، أن مصرف الراجحي يقدم خدمة الصراف التفاعلي ITM في فرع السليمانية بالرياض وهو أول مصرف في المملكة يقوم بتقديم هذه الخدمة والتي يتم من خلالها التواصل الفوري عبر الفيديو مع العميل وتقديم العديد من العمليات على مدى 24 ساعة.

المزيد من الأخبار