مصرف الراجحي يوفر خدمة «أمان الراجحي» بدون الحاجة إلى شبكة الجوال

09 سبتمبر 2012

أطلق مصرف الراجحي تطبيقا الكترونيا جديدا تحت مسمى " أمان الراجحي " يتيح لعملاء المصرف الحصول على الرقم السري الموقت للدخول إلى الخدمات الالكترونية دون الحاجة إلى توفر شبكة الجوال للحصول على رسالة نصية.

وتوفر خدمة أمان الراجحي وسيلة جديدة لتحقيق المعيار الثنائي للتحقق من الهوية، وهي تعمل ككلمة السر الموقتة المرسلة على جوال العميل للتحقق من الهوية. وتمتاز بإمكانية تحميل التطبيق على جميع أنواع أجهزة الهاتف الجوال، وذلك ليقوم بتوليد الرقم السري الموقت والذي يحتاجه العميل للدخول إلى الخدمات الإلكترونية .

ويعد استخدام المعيار الثنائي للتحقق من الهوية أكفأ وسائل التحقق التي تحمي المستخدم من جرائم الإنترنت ويتوافق مع متطلبات خدمات الانترنت المصرفية في المملكة العربية السعودية. وصمم أمان الراجحي ليكون مستقلا عن مقدمي خدمات الاتصال وذلك بعد تحميله وتفعيله على احد أجهزة الجوال الخاصة بالمستخدم. حيث يتم تأكيد بعض المعلومات الخاصة بالعميل ومن ثم تكوين رقم سري خاص لضمان حماية العميل من جرائم الإنترنت.

ومن ابرز فوائد هذا التطبيق سهل الاستخدام انه يمكن تحميله في أي نوع من أنواع الجوالات، يتطلب فقط الاتصال بشبكة الجوال وقت تركيب البرنامج وتفعيله، ومن ثم يعمل بشكل مستقل بدون أي اتصال بأي شبكة هاتفية، كما يمكن استخدامه في أي مكان في العالم، ويعتبر احد أفضل وسائل مصادقة البيانات في الإنترنت، ولا يوجد تاريخ انتهاء للاشتراك.

وتأتي مبادرة المصرف تأكيدا على ريادته في الخدمات المصرفية الإلكترونية، وستساعد العملاء المسافرين للخارج لفترات طويلة كالمبتعثين وغيرهم، كما أنها تساعد العملاء المقيمين في مناطق لا تتوفر بها شبكات الجوال داخل وخارج المملكة.

ويواصل مصرف الراجحي تقديم المنتجات والخدمات التي توفر الوقت والجهد على العملاء ، مستثمرا بنيته الالكترونية الكبيرة، وقدرات وطموحات منسوبيه في التنافس لراحة العملاء وتحويل معظم عملياتهم إلى الوسائل التقنية التي تحقق لهم الراحة والأمان.

المزيد من الأخبار