مصرف الراجحي يطلق خدمات "Apple Pay" في المملكة

19 فبراير 2019

​​

أطلق مصرف الراجحي خدمة "Apple Pay" لعملاءه في المملكة لتفعيل عملية الدفع عن طريق الجوال بسهولة تتميز بالأمان والخصوصية وبسرعة عالية.

ومع اطلاق خدمة Apple Pay سيتمكن عملاء مصرف الراجحي من الدفع باستخدام اجهزة iPhone و Apple Watch في مراكز التجزئة من خلال اجهزة نقاط البيع كما سيتمكن عملاء المصرف من مستخدمي اجهزة iPhone و iPad وMac من التسوق من خلال التطبيقات او عبر الأنترنت بدون الحاجة إلى تعبئة الوثائق الطويلة او اعادة ادخال معلومات الشحن في كل مره.

وستمكن الخدمة الجديدة العملاء من الاستفادة من درجة الأمان العالية والسهولة في التعامل من خلال بصمة الوجه وبصمة اليد التي يمكن تفعيلها من خلال الضغط بشكل مزدوج على المفتاح الجانبي من الجوال حيث تعتبر Apple Pay درجة الامان اهم الوظائف و نقاط الارتكاز لديها. علماً بأنه عند استخدام بطاقات الائتمان وبطاقات الحسابات الجارية مع Apple Pay لا يتم حفظ رقم البطاقة في الجهاز او في قاعدة البيانات لدى Apple وبدلاً عن ذلك يتم تعيين رقم حساب للجهاز بشكل فريد وبشفره مخزنة بطريقة آمنة بالجهاز وكل عملية دفع يتم الترميز لها برمز امان مميز وديناميكي لمرة واحدة.

وقال مدير عام المجموعة المصرفية للأفراد في مصرف الراجحي الأستاذ صالح الزميع أن المصرف يحرص دائماً على تقديم خدمات مميزة ومبتكرة من نوعها تتوافق مع مستوى وطموح عملاء المصرف وتخدم كافة أطياف المجتمع لتسهيل سبل الحياة اليومية، مشيراً إلى أن إطلاق خدمة Apple Pay في المملكة تواكب احد احدث التطورات التقنية في عالم التحول الرقمي بجميع مجالاته، وأضاف أن Apple Pay واحدة من الكثير من الخدمات والمنتجات التي يقدمها المصرف ليثبت المصرف يوماً بعد يوم بأنه الرائد على صعيد القنوات المصرفية البديلة والخدمات المصرفية الرقمية.

تجدر الإشارة إلى سهولة اعدادات Apple Pay علماً بأن المستخدمون ستتواصل لديهم خاصية استقبال المكافآت والمزايا والعروض من المصرف الخاصة بالبطاقات الائتمانية وبطاقات الحسابات الجارية وتعمل Apple Pay من خلال iPhone 6 والأصدارات الأحدث و iPhone SE و Apple Watch.

وللدفع والتسوق من خلال التطبيقات ومن خلال Safari فإن خدمة Apple Pay تعمل في الاجهزة iPhone 6 والاصدارات الأحدث و iPhone SE و iPad Pro و iPad للجيل الخامس وما بعده ، iPad Air و iPad Mini 3 والاصدارات الاحدث. كما يمكن للعملاء الاستفادة من خدمة Apple Pay من خلال Safari في أي من اجهزة Mac للإصدارات ما بعد العام 2012 والتي تدعم MacOS مع التأكيد لعملية الدفع من خلال iPhone 6 والاصدارات الاحدث او Apple Watch او من خلال البصمة عن طريق الاجهزة الحديثة من MacBook Pro و MacBook Air. ​​

المزيد من الأخبار