وزارة الاسكان : مصرف الراجحي افضل ممول عقاري في المملكة

15 يناير 2020

كرم معالي وزير الاسكان الاستاذ ماجد الحقيل مصرف الراجحي بجائزة المركز الأول كأفضل ممول عقاري وذلك خلال ملتقى وزارة الاسكان 2020 الذي اقيم ليلة الثلاثاء الماضي تحت عنوان " رؤية تتحقق".

وتسلم درع التكريم نيابة عن المصرف الاستاذ فهد العرف مساعد مدير عام المجموعة المصرفية لأفراد.

وثمن المصرف لوزارة الاسكان هذا التكريم الذي يجعله شريكا مميزا ودائما لتحقيق اهدافها المنبثقة من اهداف رؤية المملكة 2030 والذي يأتي في مناسبة خاصة تحمل عنوانا لتحقيق وزارة الاسكان مستهدفاتها واعلانها نتائج فاقت المستهدف في بعض المجالات.

ويواصل مصرف الراجحي تميزه كأكبر وافضل ممول للمساكن والعقارات في المملكة وسيسعى للمحافظة على مركزه المتميز لتحقيق اهداف 2020 للوزارة والمملكة في قطاع الاسكان حيث تعمل الوزارة خلال العام الجاري 2020 على إتاحة 180 مخططا عبر منصة "سكني" وتسليم 90 ألف أرض سكنية جديدة.

وشهد حفل " رؤية تتحقق" الإعلان عن أن الدفعة الأخيرة من قائمة صندوق التنمية العقارية البالغة 90 ألف مواطن، أصبح بإمكانهم الاستفادة الفورية من القرض العقاري المدعوم للحصول على مختلف الخيارات السكنية المتاحة.

وتم استعراض أبرز ما حققه قطاع الاسكان من نتائج خلال عام 2019، إلى جانب أبرز المستهدفات التي يجري العمل على تحقيقها خلال العام الجاري 2020، في إطار تسهيل تملك الأسرة السعودية للمسكن الأول عبر توفير الخيارات السكنية والحلول التمويلية المتنوعة، ضمن إجراءات سهلة وميسرة تتناسب مع جميع الفئات.

وأعلنت وزارة الاسكان اكتمال خطتها لعام 2019 على مستوى محاورها الاستراتيجية كافة المنبثقة من "برنامج الإسكان" الذي يأتي بين برامج رؤية المملكة 2030، مبينة أنها اختتمت العام الماضي بتجاوز مستهدفاتها على مستوى التمويل والدعم السكني، ودعم العرض، والتنظيمات والتشريعات، وكذلك تطوير الخدمات، إذ تمكنت الوزارة من تقديم خدماتها وحلولها السكنية المتنوعة عبر برنامج "سكني" لأكثر من 300 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة، استفادت من الأراضي المجانية، والوحدات السكنية الجاهزة، وتحت الإنشاء، وكذلك البناء الذاتي، بينها أكثر من 109 آلاف أسرة سكنت منازلها.

ويعتبر مصرف الراجحي اكبر شريك في القطاع المالي والتمويلي لوزارة الاسكان وصندوق التنمية العقارية لتحقيق تطلعات المواطنين في الحصول على المسكن حيث تم العام الماضي ايضا تكريم مصرف الراجحي من معالي وزير الاسكان لحصوله على جائزة أفضل جهة تمويلية في قطاع البنوك في برنامج سكني 2019 .

يقدم المصرف منتجات متنوعة (لشرائح العملاء المتعددة)ضمن منتجات الاسكان المقدمة من الوزارة والصندوق ومنها البناء الذاتي، والبيع على الخارطة والتمويل المدعوم والوحدات السكنية الجاهزة من وزارة الاسكان بمزايا عديدة منها تمويل يصل الى 25 سنة، والقسط المتزايد، والقسط المتناقص، والتمويل الى عمر 70 سنة للعسكريين والمدنيين والكثير من الخصائص والمزايا التي تهدف الى تسهيل عملية تمكين المواطن من تملك المسكن المناسب بما يتلاءم مع احتياجات المواطنين ورغباتهم. ​

المزيد من الأخبار