مصرف الراجحي يؤكد التزامه بالأنظمة وحفاظه على حقوق العملاء

10 يونيو 2015

​​

اطلع مصرف الراجحي على التسجيل المرئي الذي بثه احد العملاء حول قيام المصرف باقتطاع جزء من راتبه، اضافة الى الخصم من راتب المكرمة الملكية الكريمة. ويود المصرف ان يوضح للراي العام ان ما تم من عمليات خصم على حسابه جاء بناء على وجود مديونيات في تعاملاته مع المصرف والتي لا يمكن الاعلان عن تفاصيلها اتباعا للأنظمة المرعية وحفاظا على خصوصية وسرية العميل، وجميع عمليات الخصم تتم وفقا لأنظمة مؤسسة النقد العربي السعودي.

وفيما يتعلق بالمكرمة الملكية الكريمة فبالرغم من حرص المصرف على الالتزام بتعليمات مؤسسة النقد التي تقضي بعد استقطاع المكرمة الملكية، الا انه وجدت حالات محدودة لعدد محدود من العملاء عليهم متأخرات سابقة غير الاقساط الشهرية المستحقة قام النظام الآلي بالخصم من حساباتهم آليا، ولحرص المصرف على عملاءه قام بالاتصال بهم جميعا لمعالجة الوضع وقد رغب بعضهم في بقاء الاستقطاع لتخفيف المديونية، وفضل البعض الآخر استعادة المبالغ المستقطعة وهو ما تم لهم.

وفيما يتعلق بعدم قدرته على شراء الطعام، يؤكد المصرف ان لدى العميل المكرم اعلاه حساب آخر في المصرف وفيه مبلغ مالي، تقتضي الانظمة المرعية بالمحافظة على سرية معلوماته وعدم الافصاح عنه، ولم يتم المساس بهذا المبلغ اطلاقا حيث يتم الخصم من الحساب المرتبط بالمديونية المستحقة.

ان مصرف الراجحي يؤكد للجميع التزامه بالأنظمة المرعية وحفاظه على حقوق الجميع من العملاء، و المساهمين وعموم الجمهور الكريم، ويحتفظ بحقه الشرعي والقانوني في الرد على أي مغالطة او اساءة تمسه ككيان اعتباري او تمس احد من موظفيه.

المزيد من الأخبار