مركز البيانات في مصرف الراجحي يحصل على اعلى شهادة من معهد " أب تايم "

05 فبراير 2019

​​

أعلن مصرف الراجحي أكبر مصرف إسلامي في العالم عن حصول مركز البيانات في المصرف على شهادة المستوى الرابع (الاعلى على الاطلاق) من معهد " أب تايم " العالمي كأول مصرف ينال الجائزة على مستوى دول الخليج العربية.

وتؤكد هذه الشهادة من معهد "أب تايم " أن مركز بيانات مصرف الراجحي يتماشى مع أعلى معايير الجودة والبنية التحتية القوية المعتمدة والمطبقة ضمن الممارسات الدولية.

وتعتبر شهادة المستوى الرابع أعلى مستويات الأداء والمرونة التي يمكن لمركز البيانات تحقيقها، حيث تم تصميم المركز لدعم العمليات الحيوية للمهام، اضافة الى خاصية مهمة تتمثل في أنه في حالة فشل أحد الأجهزة ، أو حدوث انقطاع في مسار التوزيع ، يتم إيقاف تأثيرات الحدث ومنعها من التأثير على عمليات تكنولوجيا المعلومات الهامة. ويتم فورا ضبط العمليات لضمان الصيانة والاستجابة الفعالة والمتكاملة لأي خطأ.

وقال الاستاذ وليد المقبل نائب الرئيس التنفيذي في مصرف الراجحي ان هذه الشهادة تؤكد ريادة المصرف وتقدمه التقني ونجاحه في أن تكون البنية التحتية ومركز البيانات على مستوى عالمي و معتمد، مشيرا الى اهمية هذه الشهادة لعملاء المصرف من أجل تفهم التزام مصرف الراجحي بتوفير منتجات جديرة بثقتهم.

وتعتبر هذه الشهادة دليل على تركيز المصرف على بناء مركز بيانات عالي المرونة يضمن توافر الأنظمة الحيوية التي تفيد عملاء مصرف الراجحي من خلال دعم البيئة المالية للمؤسسة بكل أمان.

وقام معهد "أبتايم" وهو هيئة مركز البيانات العالمية ، بمنح أكثر من 1500 شهادة لمراكز بيانات في 85 دولة.

من جهته قال مصطفى لوني العضو المنتدب لمعهد "أبتايم" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "يسرنا العمل مع مصرف الراجحي ، المصرف الذي يعطي الأولوية لوضع أفضل الممارسات في انظمة العمليات الهامة والحيوية، ويواصل عرض حلوله وتقنياته المالية المبتكرة لعملائه ، ونحن نهنئهم على إنجازاتهم".

يذكر ان معهد "أبتايم" وهو هيئة مركز البيانات العالمية قام بمنح أكثر من 1500 شهادة لمراكز بيانات في 85 دولة وهو يعد المعيار العالمي الأكثر موثوقية واعتماداً في صناعة تكنولوجيا المعلومات للتصميم المناسب وبناء وتشغيل مراكز البيانات ، كما يعتبر العمود الفقري للاقتصاد الرقمي لأكثر من 20 عامًا.

و يقدم المعهد للعملاء ضمانًا بأن البنية التحتية الرقمية يمكن أن تؤدي على مستوى يتوافق مع احتياجات أعمالهم ، عبر مجموعة كبيرة من نظم التشغيل وذلك من خلال مركز البيانات الخاص به. كما يساعد معهد "أبتايم" المؤسسات على تحسين أصول تقنية المعلومات الهامة مع إدارة التكاليف والموارد والكفاءة، وأصبح المعهد اليوم المعيار الفعلي لموثوقية مركز البيانات والاستدامة والكفاءة. ​

المزيد من الأخبار