المصرف يوقع مذكرة تفاهم لتطبيق"التوقيع الالكتروني"

19 نوفمبر 2018

وقع مصرف الراجحي في مقر وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات مذكرة تفاهم مع الشركات المختصة لتقديم خدمة "التوقيع الالكتروني" بالتعاون مع مركز التصديق الرقمي والتي تقوم على إدراج توقيع العميل الإلكتروني على المستند المراد التوقيع عليه من دون الحاجة لطباعة المستند والتوقيع عليه خطيًا.

وتم توقيع المذكرة يوم الاحد الماضي في مقر الوزارة في الرياض بحضور الاستاذ هيثم العوهلي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والاستاذ تركي الضفيان مدير المصرفية الرقمية في مصرف الراجحي وبحضور ممثلي مركز التصديق الرقمي .

وتأتي هذه الخطوة لتلبية الحاجة إلى ضرورة إيجاد بديل الكتروني يحل بديلا عن التوقيع الخطي اليدوي ويؤدي نفس وظائفه من حيث التوثيق و الإثبات، وسيتم استخدامها في جميع التعاملات المصرفية التي يحتاج العميل عند طلبها الى التوقيع على المستندات يدويا.

وبعد تطبيق هذه الخدمة سيقوم العميل بطلب أي خدمة عن طريق القنوات الإلكترونية ويقوم بالتوقيع الإلكتروني عليها ليتم بعد ذلك الحصول على الخدمة مباشرة دون الحاجة لزيارة الفرع او زيارة مندوب من المصرف للعميل مثل خدمات التمويل وغيرها​.

ولإتمام حصول العملاء على هذه الميزة الالكترونية الجديدة عند اطلاقها سيتوجب عليهم التسجيل في المركز الوطني للتصديق الرقمي التابع لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن طريق مصرف الراجحي الذي سيوفر هذه الخطوة الكترونيا عبر موقع المصرف على الانترنت دون الحاجة لزيارة المركز.

يشار الى ان المملكة العربية السعودية اهتمت بالتوقيع الإلكتروني ففي سنة 1428 هـ تم اصدار نظام التعاملات الإلكترونية مما دعم استخدام التوقيع الإلكتروني في التعاملات الإلكترونية بجميع انواعها.

المزيد من الأخبار