مصرف الراجحي يحقق نموا بنسبة 175 في المائة في برنامج كفالة

21 سبتمبر 2014

واصل مصرف الراجحي تنفيذ استراتيجيته الرامية الى التوسع في دعم قطاع المنشآت الصغيرة و المتوسطة من خلال برنامج "كفالة" الرائد من صندوق التنمية الصناعية.

واظهرت احصاءات المصرف ارتفاع عدد الكفالات المصدرة خلال النصف الأول من العام الجاري 2014 الى 231 كفالة في مقابل 84 كفالة لنفس الفترة من العام السابق بنسبة نمو 175في المائة.

وبلغ حجم التمويل الممنوح خلال النصف الأول من السنة الجارية 182 مليون ريال في مقابل 95 مليون في العام السابق بنسبة نمو 92 في المائة، فيما ارتفعت قيمة الكفالات الى 107 مليون ريال مقارنة بـ 57 مليون ريال للعام 2013 و بنسبة نمو 88 في المائة. و بهذه النتائج يتقدم مصرف الراجحي الى الترتيب الثالث ضمن المصارف الأكثر دعما لبرنامج كفالة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ويعمل مصرف الراجحي مع مؤسسة التمويل الدولية IFC عضو مجموعة البنك الدولي على وضع وتنفيذ استراتيجية جديدة لتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المصرف تهدف الى اعادة هيكلة القطاع بما يحقق تقديم أفضل المنتجات والخدمات وفق أفضل المعايير العالمية و بما يتناسب مع متطلبات و حاجات السوق المحلية.

و قام المصرف هذا العام بتدشين مراكز المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي ستتخصص في خدمة هذا القطاع ضمن خدمات المصرف التي تأتي ضمن منظومة خدمات ومنتجات المجموعة المصرفية للشركات، وهي ستضاف الى تقديم الخدمات لهذه المنشآت من خلال فرق متخصصة في الإدارة العامة في الرياض، الإدارة الإقليمية في جدة ، والإدارة الإقليمية في الدمام.

وتقدم مراكز خدمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مصرف الراجحي حلول مصرفية متكاملة تتنوع ما بين حلول تمويلية وغير تمويلية جميعها تتوافق مع المعايير العالمية وأحكام الشريعة الإسلامية من أهمها منتجات التمويل التي تشمل البيع لأجل ، المرابحة، المشاركة، العقار، والإيراد ، إضافة إلى منتجات وخدمات تمويل التجارة التي تشمل التحصيلات المستندية للتصدير والاستيراد، الاعتمادات المستندية للتصدير والاستيراد، خطابات الضمان ، والاعتمادات المستندية بالمشاركة أو بالمرابحة .

كما تشمل خدمات المراكز إدارة النقد بما فيها نقل النقد، تحويل الرواتب أو بطاقات الرواتب ،الخدمات الالكترونية "المباشر" للشركات ، توزيع الأرباح ، نقاط البيع ، الحسم المباشر ، رسائل التنبيه ، الشيكات المعرّفة ، وأجهزة التشفير.

المزيد من الأخبار